توزيع كهرباء ميسان : انجاز نسبة (75 %) من الأعمال المدنية والكهربائية لمشروع أنشاء محطة الكحلاء الثانوية (33 ك.ف )

متفرقة 21 أبريل 2016 0 4
توزيع كهرباء ميسان : انجاز نسبة (75 %) من الأعمال المدنية والكهربائية لمشروع أنشاء محطة الكحلاء الثانوية (33 ك.ف )
+ = -

أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان احدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب عن تحقيق نسب انجاز عالية بالإعمال المدنية والكهربائية للمحطة الثانوية التحويلية (33 ك.ف) بقضاء الكحلاء /25 كم / جنوب شرق العمارة .

وقال مدير توزيع كهرباء ميسان الخبير الهندسي فالح هادي علوان لحريتي نيوز { واح } انه ” تمكنت شركة الزوراء العامة التابعة إلى وزارة الصناعة والمعادن المنفذة لأعمال مشروع نصب المحطة الثانوية (33 ك.ف) في قضاء الكحلاء ، من تحقيق نسبة انجاز عالية وصلت (75 %) من الأعمال المدنية من حيث تشييد البناية فضلا عن الكهربائية.

وتابع ” بان المحطة بعد انجاز أعمالها ستسهم في استقرار وتحسين التيار للقضاء مع فك الاختناقات عن محطة الكحلاء الثانوية القديمة ،حيث سيتم تغذية المحطة الجديدة من محطة كصيبة التحويلية (132 /33 ) . وأشار ” بان المحطة ذات منشأ ألماني ،نوع سمنز (G.I.S ) ، موضحاً ” بان المشروع هو أنشاء قاعة مع محلقاتها وقواعد لنصب محولات قدرة سعة (31.5 أم ، في ، أي ) عدد /2/ فضلاً عن غرف خاصة بالمعدات الكهربائية والسيطرة والاتصالات ، وسيخرج منها (14) مغذي (11 ك.ف) ، منوهاً “إلى أن المواصفات التي تم أعدادها من قبل قسم التخطيط في مديريتنا وفق معايير و ضوابط وزارة الكهرباء.

وأوضح علوان ” بان المشروع ضمن خطة تنمية الأقاليم لعام 2013 التي أقرتها حكومة محافظة ميسان بشقيها التشريعي والتنفيذي وبقيمة / 4,840,000,000/ أربع مليارات و ثمانمائة وأربعون مليون دينار عراقي ، مشيراً إلى أن مدة العمل (365 ) يوم ، لافتاً إلى أن دور المديرية المتابعة والإشراف من خلال دائرة المهندس المقيم بإشراف المهندس عدي عبد الحسن حيدر ،فضلا عن الأعمال المدنية التي يشرف عليها المهندس جاسم صادق أعوانه .

 

ويذكر بان محافظة ميسان تشهد مشاريع متعددة لتطوير قطاع الكهرباء مع استقرار ملحوظ في التيار الكهربائي في عموم المحافظة

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار