تغطية خاصة لحريتي نيوز { واح } لحفل افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الاول للصحافة والاعلام على اروقة جامعة ايلام الايرانية

تقارير وحوارات 16 مايو 2016 0 7
تغطية خاصة لحريتي نيوز { واح } لحفل افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الاول للصحافة والاعلام على اروقة جامعة ايلام الايرانية
+ = -

افتتحت فعاليات المهرجان الدولي الاول للصحافة والاعلام على اروقة جامعة ايلام في الجمهورية الاسلامية وبمشاركة اكثر من (250) صحفي واعلامي واكاديمي من ايران والعراق والذي تقيمه نقابة الصحفيين والاعلاميين وبرعاية وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي وديوان محافظة ايلام  الايرانية وبحضور محافظ واسط وعدد من اصحاب القرار والشأن الثقافي والسياسي  في البلدين .

حيث تضمن الحفل الافتتاحي  كلمة لمحافظ واسط المهندس مالك خلف الوادي اكد فيها على ضرورة توجيه الاعلام بالاتجاه الصحيح  ليأخذه مساره في قبول كلمة الحق في الوقت الحاضر , 

مبينا على ضرورة الاعلام لما فيه من الدور البارز في اتخاذ القرارات السياسية  الصحيحة التي تهدف الى مد اواصر التعاون والعلاقات  ما بين البلدين “. 

مشيرا الى ان” قوى الشر قد تكالبت على البلدين ونحن في امس الحاجة الى توحيد الصفوف ونبذ الخلافات التي من شئنها ان تعرقل اواصر التعاون والاخوة بين البلدين .مضيفا في الوقت نفسه على ”  الدور والمجهود الذي تبذله محافظة ايلام في احتضانها لفعاليات المهرجان شاكرا كل المساهمين في انجاحه من المشاركين  والحاضرين من بين البلدين”.

 

 

اما محافظ ايلام رضا  خلال كلمته الافتتاحية ، ان” الثقافة اصبحت اليوم  اللبنة الأولى والحجر الاساس لبناء صرح التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية العظيمة ، بل هي جسر الترابط بين الشعوب والحكومات التي تقوم على تعزيز العلاقات الودية بينهما وتزيدها سدادا واستحكاما ، كما تقوم بلفت انظار اصحاب السياسة والمخططين والجهات التنفيذية وتوجيههم نحو الاهداف السامية . لافتا الى ان”  بقاء الفكرة والثقافة وخلودهما هما اللذان يدفعاننا جميعا نحو الاهتمام بهذا المجال اكثر من أي مجال آخر”.

 

وأوضح ان ” الجمهورية الاسلامية الايرانية أولت في سياستها الخارجية وجهودها الدبلوماسية أهتماما كبيرا بالتعامل البناء والمؤثر مع الدول المجاورة كلها ، مرتكزة على توسيع العلاقات الودية مع العراق على كافة الاصعدة . مؤكدا على ان هذه النخبة المثقفة والثروة الغزيرة تجعلنا نأمل بظهور مستقبل مشرق وبناء لحوار ثقافي متلاحم وتعامل مفيد تنص عليه حكومة الدولتان”.

 

 يشار الى ان محافظة ايلام قد اعلنت وفي وقت سابق  عن المهرجان الدولي الاول للصحافة والاعلام والذي تقيمه نقابة الصحفيين والاعلاميين  في محافظة ايلام للفترة ما بين 16 الى  18 مايس 2016 حيث يعتبر الاول من نوعه ما بين جمهورية العراق والجمهورية الاسلامية في ايران .

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار