تعرف على رد ايران للكتيبة الداعشية التي هددت طهران وسليماني باللغة “الفارسية” في ديالى

العالم الان 30 مارس 2017 0 5
تعرف على رد ايران للكتيبة الداعشية التي هددت طهران وسليماني باللغة “الفارسية” في ديالى
+ = -

حريتي نيوز – متابعة

قال امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران محسن رضائي انه ستتم معاقبة داعش في حال تنفيذها ادنى تهديد ضد ايران.

وقال رضائي في معرض رده على الفيديو الذي بثه داعش ضد ايران، “بداية انتم تفرون في كل مكان، اذا قمتم بأدنى اجراء ضد ايران او مصالحها خارج البلاد، سنلاحقكم في اي مكان من العالم وسنعاقبكم بشدة”.

واضاف ان “البلاء الذي سينزل عليكم سيكون اكبر من هزيمتكم في الموصل وحلب، فهناك لم تعاقبوا بسبب وجود السكان وهروبكم”.

أعلن تنظيم داعش، مؤخراً عن تشكيل كتيبة “الفارسي” وقوامها مقاتلون إيرانيون منتمون له شرق العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية.

وفي مقطع فيديو بثه التنظيم بعنوان “بلاد فارس بين الأمس واليوم”، عرض التنظيم مشاهد لأفراد الكتيبة أثناء تدريبهم على الرماية، في محافظة ديالى شرق العراق.

ووضع التنظيم صورا للزعيم الروحي للثورة الإيرانية الخميني، والمرشد الأعلى علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، والجنرال قاسم سليماني، وقام أفراد الكتيبة بالتصويب عليهم بالرصاص.

وأقدم أربعة عناصر إيرانيين من التنظيم، على نحر أربعة عراقيين، أحدهم قائد عسكري في منظمة بدر، واعتبروا ذلك رسالة تهديد لحكومة طهران.

وتحدث ثلاثة عناصر إيرانيين من التنظيم هم “أبو الفاروق الفارسي، أبو مجاهد البلوشي، أبو سعد الأهوازي”، وحثّوا جميعهم الشعب الإيراني على الانتفاض في وجه نظام ولاية الفقيه. وبعد استعراض لتاريخ بلاد فارس، دعا إيرانيو داعش، مواطنيهم في طهران وأصفهان وقم وغيرها إلى مهاجمة التجمعات التابعة للنظام الايراني.

وفي نهاية الإصدار، تحدث التنظيم عن حربه مع القوات الإيرانية في بعقوبة وديالى وغيرهما من المناطق، مؤكدا على استمراريتها، وعارضا حجم الخسائر التي ألحقها بتلك القوات، في إشارة للرد على من يتهمه بإخراج إيران من بين أهدافه.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار