تعرف على تفاصيل لقاء الصدر والعبادي في كربلاء

سياسة 09 مايو 2017 0 4
تعرف على تفاصيل لقاء الصدر والعبادي في كربلاء
+ = -

حريتي نيوز _بغداد

كشف مصدر في التيار الصدري، الثلاثاء، ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وافق على اغلب مطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الاجتماع الذي عقد في كربلاء.

وقال المصدر، ان” اجتماع كربلاء الذي تم عقده في ظل اجراءات امنية مشددة في منزل وسط المحافظة بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ناقش الاوضاع السياسية والامنية مابعد داعش”.

واضاف المصدر ، ان” الصدر طرح مطلبين رئيسين تضمنا نزع السلاح من الفصائل المسلحة بعد تحرير الموصل وحصرها بيد الدولة فقط وتغيير مفوضية الانتخابات فضلا عن قانونها ، وقد ابدى العبادي موافقته ودعمه لها شريطة اتفاق الكتل السياسية عليه، فيما دعا الاخير الصدر الى تخفيف التظاهرات الشعبية خلال الفترة المقبلة لحين الانتهاء من العمليات العسكرية ضد داعش وهذا ما رفضه الصدر”.

واشار المصدر الى ان” الصدر علق على مطلب وقف التظاهرات بانه مرهون بالموقف الشعبي ولا يمكن منع هذا الحق او التأثير على المتظاهرين”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عقد اجتماعا ، امس الاثنين، في محافظة كربلاء مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم فيما لم يتم الاعلان عنه رسميا.

يشار الى ان محافظة كربلاء سبق وان احتضنت في (السادس من اذار من عام 2016) اجتماعاً مهماً للتحالف الوطني حضره رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس التحالف الوطني (السابق) ابراهيم الجعفري الى جانب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس مجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار