تعاون استخباري عراقي سوري يسفر عن تدمير اهداف مهمة لداعش في الرقة

امن 15 أبريل 2017 0 1
تعاون استخباري عراقي سوري يسفر عن تدمير اهداف مهمة لداعش في الرقة
+ = -

حريتي نيوز – متابعة

اكد مصدر امني, السبت, ان التعاون الاستخباري بين العراق وسوريا اسفر عن تدمير اهداف مهمة لتنظيم داعش الاجرامي في الرقة.

وقال المصدر انه “بناء على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومن خلال اللجنة الرباعية لتبادل المعلومات الاستخبارية وجهت القوة الجوية السورية سلسلة ضربات استهدفت مقرات تنظيم داعش الاجرامي في الرقة والبوكمال وقرية الدشيشة القريبة من الحدود العراقية”,

لافتا الى ان “هذه المواقع تعتبر أكبر معاقل داعش والتي تضم قيادات بارزة من الإرهابيين في سوريا من الانغماسيين والانتحاريين والاقتحاميين”.

واضاف المصدر ان “حصيلة الضربات اسفرت عن تدمير مقر لما يسمى مجلس الشورى التابع لتنظيم داعش الاجرامي في الرقة السورية وتدمير مقر مركز ادارة العمليات وإدارة الولايات للتنظيم في البوكمال السورية”.

وتابع المصدر، ان “الضربات اسفرت ايضا عن تدمير مقر مهم تابع لداعش يتواجد فيه القيادي المدعو (ابو بكر بن الحبيب الحكيم ) وهو فرنسي الجنسية من اصول جزائرية المسؤول العسكري لولاية الرقة “,

مشيرا الى ان “الغارات طالت ايضا تجمعا كبيرا من الانتحاريين من مختلف الجنسيات كانت نيتهم الدخول الى العراق من مخفر (تل الصفوك) الحدودي وأسفرت الضربة عن قتل العديد منهم في قرية الدشيشة السورية”.

هذا وتعود خلية التنسيق الاستخباري الرباعي بين العراق ، سوريا ، روسيا ، ايران إلى العمل من جديد بعمليات استراتيجية في البو كمال والرقة في العمق السوري.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار