تضحكون عليه… وهو المسؤول عن قتل والدي وبيعي واغتصاب والدتي !

العالم الان 10 مايو 2016 0 5
تضحكون عليه… وهو المسؤول عن قتل والدي وبيعي واغتصاب والدتي !
+ = -

 لطاما اشتهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بقوانينه وأحكامه المثيرة للجدل بدءاً من قانون قص الشعر في بلده وصولاً إلى أحكام الإعدام بحق أقاربه وموظفيه، ليحظى بلقب الحاكم الأكثر غرابة على الإطلاق ويواجه موجة من الإنتقادات التي تتهمه بانتهاك حقوق الإنسان .

وقد برزت الناشطة الكورية في حقوق الإنسان يونمي بارك (22 عاماً) التي انتقدت الغرب الذي” يضحك على فكاهة” الرئيس بدلاً من اعتباره “قاتلاً”.

ووفق صحيفة “الإنديبندت”، لم تفهم بارك سبب ضحك الغرب على الرئيس الكوري، اذ بالنسبة إليها الامر لا يضحك والسخرية من الحكام المستبدين ليست كافيةً. وقالت إنّ “تصفيفة شعر جونغ أون مضحكة وهو سمين كشخيصات الرسوم المتحركة…قد يحاول قتلي، لكنّني الآن حرة وأستطيع قول ما أريد”.

وفي كلمة مؤثرة، شرحت الناشطة في أحد المؤتمرات في مدينة دبلن الإيرلندية تفاصيل وفاة والدها الذي كان قد سجن في معسكر في كوريا الشمالية واغتصاب والدتها أمام عينيها بعد هروبهم إلى الصين وكانت في الثالثة عشرة من عمرها. وذكرت في معرض كلمتها، ان “الإنسان يباع بأقل من 100 دولار، والناس يجهلون كرامتهم…فقد بيعت لعريس بمبلغ 205 دولارات مقابل 65 دولاراً  لوالدتها. وأضافت أنّ كل ما نعرفه هو أّنّنا نعاني الجوع والظلم ولا نعلم بأنّنا مضطهدون “. وقد انتشرت كلمة بارك في مواقع التواصل الإجتماعي وحظي شريط الفيديو الذي ظهرت فيه بأكثر من مليون مشاهدة.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار