تراجع نسب النجاح العلمية في مدارس واسط عن السنوات الماضية بشكل كبير

تقارير وحوارات 29 Jul 2015 0 78
تراجع نسب النجاح العلمية في مدارس واسط عن السنوات الماضية بشكل كبير
+ = -

شهدت محافظة واسط تراجع كبير في نسب نتائج امتحانات مرحلتي الابتدائي والمتوسط في عموم المحافظة عن السنوات الماضية.

ساجدة نزر رئيس لجنة التربية والتعليم في محافظة واسط ذكرت خلال تصريح لحريتي نيوز {واح} ,ان” محافظة واسط تعتبر من افضل المحافظات في تحقيق اعلى نسب النجاح على مستوى العراق خلال هذا العام. مبينة ان” نسبة النجاح من 90 – 100 حصلت عليها 1103 مدرسة في عموم المحافظة فيما حصلت 19 مدرسة على نسبة صفر“.

وأضافت ان” هذه النتائج غير مرضية معزية اسباب ذلك الى صعوبة اسئلة مادتي الرياضيات والانكليزي بالاضافة الى الوضع الامني المتدهور في عموم العراق ناهيك عن حرارة الجو الذي صاحبت الامتحانات الاخيرة“.

واشارت الى ان” لجنة التربية وبالتعاون مع فريق دعم الحكومات اعدت دراسة مستفيضة لايجاد عدة حلول تساهم في رفع مستوى التعليم في المحافظة.

مؤكدة على” تشكيل لجان تحقيقية من قبل تربية واسط لمحاسبة مدراء المدارس والمعلمين الذي حققو نسب نجاح متدنية“.

وفي السياق نفسه ناشد مهدي الزبيدي عضو مجلس محافظة واسط في تصريح لحريتي نيوز {واح},” وزارة التربية على ضرورة العمل في تغير المناهج الدراسية واعتماد أسس علمية رصينة في تدريب الكوادر التعليمية بعد تخرجهم من الكليات والمعاهد“.

وتابع الزبيدي انه” على وزارة التربية التعاون مع الحكومات المحلية في توفير المدراس النموذجية والقاعات الدراسية المتطورة واعتماد مبدا الرجل المناسب في المكان المناسب في ادارة عمل هذه المؤسسة التربوية الكبيرة من اجل الارتقاء بالمستوى العمل لابناء المحافظة“.

وفي المقابل اكد حسين شياع احد مدراء مدارس المحافظة في تصريح لوكالة حريتي نيوز{واح}, انه” الكل يحاول اتهام الكوادر التدريسية ويلقي التهم واللوم عليهم متجاهلين الوضع المتدهور والحالة المعيشية لاغلب الطلبة التي اصبحت المدراس عبارة عن مأوئ لوجودهم بالاضافة الى عدم وجود وسائل النجاح الايضاحية والتعليمية في الدروس الاساسية والتنقلات المستمرة للكوادر التعلمية بين مدارس المحافظة بسب العلاقات الشخصية مما يجعل المعلم في حالة تخبط وعدم استقرار في منهجه محمل في الوقت نفسه حكومة واسط المحلية بتكرارها تبني قرارات العطل الكبيرة التي اثرت على اكمال المناهج الدراسية .

 

مؤكداً على ضرورة اعتماد طرق واساليب حديثة في تنوع طرق التدريس“.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار