fbpx

تحالف القوى العراقية يرهن عودته إلى البرلمان بالموافقة على شروطه

الأثنين 2 مارس 2015
| 11:19 مساءً | 21 مشاهدة
تحالف القوى العراقية يرهن عودته إلى البرلمان بالموافقة على شروطه
القسم:
كلمات بحث:

أكد النائب عن تحالف القوى العراقية عبد العظيم العجمان ، أن تحالفه رهن عودته إلى جلسات مجلس النواب بالموافقة على شروطه التي قدمها إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وقال العجمان في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان اطلعت عليه { حريتي نيوز } ، إن ” تحالف القوى رهن عودته إلى جلسات مجلس النواب بالموافقة على شروطه التي قدمها إلى العبادي”، مبيناً أن “تحالفه سيقدم شروطه إلى العبادي اليوم في جلسة البرلمان“.

وأضاف أن “اتحاد القوى يثمن زيارة وفد التيار الصدري يوم امس إلى منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري وبحضور نواب كتلتي تحالف القوى والوطنية”، مبيناً أن “وفد التيار الصدري حمل رسالة من زعيمه السيد مقتدى الصدر تؤكد تضامنهم مع تحالف القوى من خلال وثيقة الاتفاق السياسي وحصر السلاح بيد الدولة والعودة للبرلمان من اجل إنجاح حكومة العبادي وقطع الطريق أمام من يريد السير بالعراق للهاوية“.

وأوضح أن “الوفد شدد على ضرورة الوقفة الواحدة ضد الإرهاب والأجندات الخارجية التي تريد العودة بالبلد إلى أعوام الطائفية”، لافتا إلى أن “العراق لا يدار بالأغلبية السياسية بل من خلال التوافق بين جميع مكوناته وتضامنهم مع تحالف القوى“.

ودعا إلى “إقرار قانون الحرس الوطني الذي وصل إلى البرلمان ووضع سقف زمني واضح لتطبيق التوازن في مؤسسات الدولة”، مطالبا بـ”التحقيق وكشف الجناة في حادث اغتيال الشيخ قاسم الجنابي وتسليح العشائر في الانبار والمحافظات السنية الاخرى التي تقاتل الإرهاب“.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)