بيجي شبة محررة، وتضييق الخناق على الفلوجة ومقتل واعتقال 160 داعشیا بينهم قيادي تونسي

تقارير وحوارات 23 يونيو 2015 0 43
بيجي شبة محررة، وتضييق الخناق على الفلوجة ومقتل واعتقال 160 داعشیا بينهم قيادي تونسي
+ = -

 

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم بأن “قوات الجيش العراقي مسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي استعادوا السيطرة على اغلب المناطق في قضاء بيجي (45 شمال مدينة تكريت ) ” .

واضاف المصدر ان “بيجي قد تحررت بشكل شبه كامل، مشيراً الى انه لم تتبق سوى بعض الجيوب لتنظيم داعش فيها وتقوم القوات الامنية والحشد الان بمعالجتها ” .

وتابع المصدر ان “الوحدات المتخصصة بمكافحة المتفجرات بدأت بتطهير المناطق من العبوات الناسفة ” .

خطة تطويق الفلوجة متواصلة

أفاد قيادي في الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن ” قوات الحشد تحقق تقدما في آخر 22 كم شمال مدينة الفلوجة ضمن خطة التطويق التي بدأت مطلع الشهر الجاري، فيما بين ان الرمادي والفلوجة ستصبحان بحكم المناطق “الساقطعة عسكرياً” خلال المدة المقبلة ” .

وأضاف المصدر  إن “تحرير مناطق النباعي وسيد غريب وناظم الثرثار والتقسيم قد قطع طرق الامدادات بشكل كبير عن داعش في الفلوجة ” .

وتابع المصدر ان “الخطوة القادمة التي نسعى لها هو قطع طرق الامداد بصورة تامة بين الانبار وصلاح الدين ونينوى، مع تضييق الخناق على الفلوجة والرمادي التي ستتحولان الى مدنيتين ساقطتين من الناحية العسكرية قريبا ” .

الحشد الشعبي يلقي القبض على داعشي صيني الجنسية غرب بيجي

القت قوة من الحشد الشعبي القبض على داعش صيني الجنسية شمال غرب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر امني ان “قوة من الحشد الشعبي القت القبض على داعشي صيني الجنسية في ناحية الصينية 5 كم غرب بيجي”، مضيفا ان “القوة قامت بتسليم الارهابي الى القوات الامنية تمهيدا لنقله الى احد المراكز الامنية القريبة”.

العثور على مستودع كبير للمتفجرات شمال شرقي بعقوبة

کما أفاد مصدر أمني في قيادة شرطة محافظة ديالى اليوم، بأن “قوة امنية خاصة وبناءا على معلومات استخباراتية عثرت على مستودع كبير للمتفجرات في منطقة وادي ثلاب بأطراف منطقة إمام ويس شمال شرقي بعقوبة“.

واضاف المصدر، إن “المستودع ضم 200 عبوة لاصقة و 66 عبوة ناسفة و6 احزمة ناسفة اضافة الى اسلحة وذخيرة متنوعة ,مبينا ان “المستودع كان يعد مصدرا لتجهيز التنظيمات المتطرفة والخلايا الارهابية بالعبوات المتنوعة والمتفجرات لاستهداف القطعات والدوريات الامنية “.

ضربات للقوة الجوية تقتل 40 داعشيا في الأنبار

وجهت طائرات القوة الجوية ضربات دقيقة على تجمعات عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار, مما أسفر عن مقتل 40 داعشيا.

وقال قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج إن “القوات الأمنية المشتركة نسقت مع سلاح الجو في هذه الضربات على أوكار عصابات داعش الارهابية في مناطق الرمادي وحصيبة الشرقية.

وأضاف رزيج أن “القوات الأمنية المشتركة تواصل تقدمها ضمن محاور خطوط العدو باتجاه مناطق حصيبة الشرقية ومنطقة 35  ومنطقة 18 كيلو قرب الرمادي ” .

مقتل السويداوي مسؤول حزب البعث في الموصل

نجحت قوة مقاتلة من حركة الضباط الاحرار في مدينة الموصل من قتل أبو مهند السويداوي وهو مسؤول في حزب البعث واحد المقربين من الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وقال عضو الحركة محمد البعاج إن “قوة من حركة الضباط الاحرار تمكنت من قتل الارهابي المدعو ابو مهند السويداوي في منطقة الدواسة وهو المسؤول المباشر عن حزب البعث في الموصل والمقرب من الارهابي ابو بكر البغدادي زعيم عصابات داعش ” .

وأوضح ان العملية التي وصفها بـ”النوعية” كانت الحركة قد “خططت لها منذ مدة طويلة واستغلت الخلافات بين حزب البعث في الموصل وعصابات داعش الارهابية”.

لواء علي الاكبر يصد هجوم لداعش التكفيري ويتقدم باتجاه منطقة الإسالة في بيجي

تقدم مجاهدو لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة بأتجاه منطقة الاسالة بعد تصديه لهجوم داعش التكفيري في بيجي بحسب امر اللواء.

وقال الاعلام الحربي في العتبة الحسينية المقدسة عن قاسم مصلح آمر اللواء قوله ان “تمكن مجاهدي اللواء من صد هجوم للدواعش على السواتر الامامية للواء وتقدمنا بإتجاه منطقة الإسالة ما ادى الى مقتل العديد من الدواعش وهروب اخرين“.

واضاف مصلح “تقدم لواء علي الاكبر بإتجاه مركز مدينة بيجي من ثلاث محاور وفرض حصار عليها وقطع امدادات كيان داعش التكفيري تمهيدا لاقتحامها ” .

يذكر ان لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة حرر العديد من المناطق في بيجي وقتل العشرات من الدواعش في المعارك التي دار رحاها في صلاح الدين.

تدمير قافلة إمدادات لداعش بالصواريخ الحرارية في الفتحة

والی ذلک اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الثلاثاء، عن تدمير قافلة امدادات لتنظيم داعش بالصواريخ الحرارية ومقتل من فيها في منطقة الفتحة، شرقي تكريت،( 170 كم شمال بغداد ) .

وقال الفريق رائد شاكر جودت إن “كتائب الاستطلاع الاستخباري رصدت ثلاث اليات تنقل امدادات تسليحية ومؤن غذائية وطبية للزمر الارهابية المتواجدة في قاطع عمليات الفتحة، شرقي تكريت”، مبينا أن “منظومة صواريخ كورنيت الحرارية تمكنت من استهداف القافلة قبل وصولها للهدف ” .

وأضاف جودت أن “العملية ادت إلى مقتل جميع عناصر تنظيم داعش الذين كانوا يرفقون القافلة ” .

مقتل 13 عنصرا من داعش وتدمير مخبأ كبير للصواريخ في الكرمة

وبدوره أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن 13 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا، كما تم تدمير مخبأ كبير للاسلحة والصواريخ خلال عمليات (فجر الكرمة)، شرقي الفلوجة،( 62 كم غرب بغدا ).

وقال المصدر إن “القوات الأمنية من الجيش والحشد الشعبي نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق ضمن عمليات فجر الكرمة استهدفت تجمعات لتنظيم داعش في مناطق البو جاسم والبو خنفر والشهابي في قضاء الكرمة،(19 كم شرقي الفلوجة)، مما اسفر عن مقتل 13 من عناصر التنظيم ” .

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “معارك تطهير الكرمة اسفرت عن تدمير عدد من العجلات التي يستخدمها تنظيم داعش في استهداف القطعات البرية وتدمير مخبأ كبير للأسلحة والصواريخ في منطقة الشهابي ” .

خلاف داخلي بين الدواعش يسفر عن مقتل 12 منهم في الفلوجة

أبلغ رئيس إسناد الفلوجة الشيخ عبد الرحمن النمرواي المركز الخبري مقتل 12 داعشيا نتيجة خلافات نشبت بين القيادات الارهابية في قضاء الفلوجة.

وقال النمرواي إن “المعلومات التي بحوزتنا تؤكد قيام  أربعة ارهابيين من عصابات داعش بقتل 12 ارهابيا منهم في مركز قضاء الفلوجة اثر خلافات داخلية بينهم ” .

وأضاف النمرواي أن “المجاميع الارهابية قامت برمي الارهابيين الأربعة من فوق عمارة الاندلس وسط القضاء على خلفية قتلهم  للارهابيين الـ 12 ” .

وتابع النمراوي أن “من بين القتلى الارهابي مصطفى الجميلي الملقب بعربيد الفلوجة  والمسؤول عن تدريب الأطفال داخل الفلوجة على الفكر المتطرف والتعاليم الارهابية ” .

اعتقال 41 داعشيا في مناطق متفرقة من الأنبار

اعتقلت القوات الأمنية والحشد الشعبي 41 ارهابيا من عصابات داعش في مناطق متفرقة داخل محافظة الأنبار.

وقال قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج إن “القوات الأمنية المشتركة تمكنت من اعتقال 41 داعشيا من الخلايا الارهابية النائمة في مناطق الخالدية والحبانية و السيسي والسياحية، فضلا عن عامرية الفلوجة” .

وأضاف رزيج أن “من ضمن المعتقلين سجناء هاربين من سجن كوبر وسجن الفلوجة”.

البنتاغون: مقتل قيادي كبير بداعش اثر غارة في العراق

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية، عن مقتل قيادي كبير في تنظيم “داعش” الارهابي في غارة جوية على مدينة الموصل في 15 حزيران الجاري.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن، ان القتيل يدعى طارق بن الطاهر بن الفالح العوني الحرزي، مشيرا الى ان هذا القيادي التونسي في التنظيم الارهابي كان “يهم” الولايات المتحدة ايضا لدوره المفترض في الهجوم الذي استهدف قنصليتها في بنغازي في شرق ليبيا في ايلول 2012.

القوة الجوية تقتل 20 داعشيا وتدمر خمس عجلات مصفحة في القائم

دمرت طائرات القوة الجوية وكرا لعصابات داعش الارهابية في ناحية الكرابلة أطراف قضاء القائم (350 كم غربي الرمادي)، وقتلت 20 ارهابيا كانوا فيه بعد تدمير خمس عجلات مصفحة لهم تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وقال رئيس مجلس العشائر المنتفضة ضد داعش في الأنبار فيصل العسافي  إن “معلومات استخبارية دقيقة من أبناء العشائر أرسلت إلى القيادات الأمنية في الأنبار، تم تحويلها إلى قيادة القوة الجوية، تؤكد وجود تجمع لارهابيي داعش في أطراف الكرابلة في القائم، أدت إلى دقة ونجاح هذه الضربة الجوية ” .

وأوضح أن “الدواعش بدأوا يلجأون إلى تحريك مجاميعهم الارهابية ليلا وذلك حتى لا تكشف من قبل طائرات القوة الجوية وطائرات التحالف الدولي ” .

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار