بدر النيابية تهنئ ايران على رفع الحظر الاقتصادي عنها

متفرقة 17 يناير 2016 0 57
بدر النيابية تهنئ ايران على رفع الحظر الاقتصادي عنها
+ = -

 

هنأ رئيس كتلة بدر النيابية النائب قاسم الاعرجي، الاحد، الجمهورية الاسلامية في ايران على رفع الحظر الاقتصادي عنها، مؤكدا أنها دولة محورية لاستقرار المنطقة.

وقال الاعرجي في بيان تلقت حريتي نيوز{ واح }  نسخة منه، إن “القيادة الحكيمة للمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران وحكمة الحكومة اوصلها الى رفع العقوبات الاقتصادية ونجاح كبير للمفاوضات مع الدول الكبرى”.

وقدم الاعرجي “التهاني الى مرشد الجمهورية الاسلامية في ايران علي خامنئي والحكومة الايرانية والشعب الايراني بمناسبة نجاح مفاوضات شاقة وطويلة ورفع العقوبات الاقتصادية عن ايران”.

واكد الاعرجي ان “صبر الجارة ايران وقيادتها الحكيمة جنب شعوب المنطقة من فتنة كبيرة وحروب مدمرة كان الغرب واسرائيل وبعض دول الجوار يخططوا لها لسنين طويلة”، مشددا على ضرورة “اقامة علاقات متوازنة مع دول الجوار”.

واضاف رئيس كتلة بدر النيابية ان “الجمهورية الاسلامية وقفت الى جانب العراق وهي تعمل باستمرار من اجل استقرار دول الجوار على العكس من بعض الدول الشقيقة التي تدعم بشكل كبير الارهاب وتزوده بالمال والسلاح لقتل الابرياء”.

وشدد الاعرجي على ضرورة “بناء افضل العلاقات الدبلوماسية مع ايران من قبل دول الخليج والمنطقة خصوصا وانها تعتبر دولة مركزية ومحورية لاستقرار المنطقة”.

ودخل الاتفاق النووي حيز التنفيذ، مساء أمس السبت، حيز التنفيذ بإعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنجاز “إيران” التزاماتها، مما دفع الاتحاد الأوروبي إلى الكشف عن رفع المجتمع الدولي العقوبات الاقتصادية والمالية المرتبطة ببرنامج طهران النووي.

وبعد تطبيق طهران الالتزامات التي نص عليها الاتفاق، باشر الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة برفع تدريجي للعقوبات الدولية التي تخنق الاقتصاد في إيران البالغ عدد سكانها 77 مليون نسمة.

وانهى الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في 14 يوليو الماضي، بين إيران ومجموعة 5+1، الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا، خلافا استمر عقدا كاملا بشأن ملف طهران النووي.

وبموجب الاتفاق، وافقت إيران على تفكيك أجزاء من برنامجها النووي والتخلي عن كل شحنات اليورانيوم المخصب لديها تقريبا، والذي تخشى القوى العالمية من إمكانية استخدامه في صنع سلاح نووي.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار