بابل تفتتح مركزا تخصصيا لطب الاسنان بكلفة تجاوزت الثلاثة مليارات

متفرقة 24 يناير 2016 0 51
بابل تفتتح مركزا تخصصيا لطب الاسنان بكلفة تجاوزت الثلاثة مليارات
+ = -

افتتحت الحكومة المحلية في بابل مركزاً تخصصياً لطب الأسنان، وسط مدينة الحلة، وأشارت الى أن كلفة المشروع تجاوزت الثلاثة مليارات دينار، في حين أكدت مديرية الصحة في محافظة بابل أن جميع أجهزة ومعدات المركز الطبية مستوردة من مناشئ أجنبية.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل حيدر جابر الزنبور,إن “افتتحنا المركز التخصصي لطب الأسنان في حي الإسكان، وسط مدينة الحلة، الذي قامت بإنشائه حكومة بابل المحلية وضمن خطة مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2013 وبكلفة تجاوزت الثلاثة مليارات دينار”، مبيناً أن “المبنى يتكون من ثلاثة طوابق يضم تسعة وحدات طبية متخصصة بالأسنان وفيه 31 جهازاً طبياً ايطالي المنشأ ومختبر وصيدلية وأشعة وقاعة محاضرات ومكتبه وغرف إدارة”.

وأضاف الزنبور، أن “حكومة بابل المحلية اهتمت كثيراً بإنشاء المراكز التخصصية الطبية وتزويدها بالأجهزة الطبية المتطورة ومن مناشئ عالمية رصينة من أجل تقديم أفضل الخدمات لأهالي بابل بدلاً من السفر الى خارج العراق وتكبدهم مبالغ كبيرة إضافة الى عناء ومتاعب السفر”.

من جانبه قال مدير عام صحة بابل حسن رحمن إن “المركز سيقدم خدماته المجانية لمواطني بابل بصورة سريعة ودون معاناة بالتأخير بعد أن كان المركز القديم يضم 15 جهازاً للأسنان”.

وأضاف رحمن أن “المركز تم تزويده بكوادر طبية وصحية متكاملة، ستقوم بإجراء كافة العمليات الخاصة بالأسنان من زرع الحشوات بأنواعها وإجراء عمليات اللثة وقلع الأسنان وجذورها”، مشيراً الى، أن “جميع أجهزة ومعدات المركز الطبية مستوردة من مناشئ أجنبية من قبل وزارة الصحة”.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار