اوباما للعبادي: القوات العراقية والحشد اظهروا مقدرة متميزة

السبت 31 أكتوبر 2015
| 3:45 صباحًا | 21 مشاهدة
اوباما للعبادي: القوات العراقية والحشد اظهروا مقدرة متميزة
القسم:
كلمات بحث:

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، على أهمية وقوف المجتمع الدولي مع العراق وهو يواجه ارهاب تنظيم “داعش”، فيما أشار الرئيس الاميركي باراك اوباما الى أن القوات العراقية والحشد الشعبي اظهروا مقدرة متميزة في عمليات بيجي والرمادي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه حريتي نيوز { واح } ، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث مع الرئيس الامريكي باراك اوباما عبر دائرة تلفزيونية، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الارهابية”.

أنت تتصفّح الآن الموقع الأصلي، المسجّل رسمياً وقانونياً، وليس الموقع المزوّر لسعد الأوسي، المدعوم من أموال العراق المسروقة على أيدي خميس الخنجر وعائلة الكرابلة.

وأضاف البيان، أن “الطرفين ناقشا الانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في مختلف المحاور وخصوصا في بيجي، وتطرقا الى الاوضاع العامة في العراق والمنطقة”.

وأكد العبادي، بحسب البيان، على “اهمية ان يقف المجتمع الدولي مع العراق وهو يواجه ارهاب عصابات داعش ويحقق الانتصارات عليها بالرغم من التحديات العديدة التي يواجهها”، مبيناً أن “العراق لديه العزم والتصميم بجهود ابناءه من اجل تحرير كل شبر من ارض العراق وبناء الدولة وتقويتها”.

من جانبه، أعرب اوباما عن “دعمه الكامل للعراق في جميع المجالات وبالاخص في مجال الحرب على داعش”، مشيراً الى أن “القوات العراقية والحشد الشعبي اظهروا مقدرة متميزة في عمليات بيجي والرمادي”.

وتابع، أن “الادارة الامريكية تبدي احترامها الكامل لسيادة العراق ووحدة اراضيه”، مبدياً استعداد بلاده لـ”مساعدة العراق في الازمة المالية”.

 

يذكر أن الولايات المتحدة الاميركية أشادت، الاربعاء (21 تشرين الاول 2015)، بالتقدم الذي حققته القوات العراقية والحشد الشعبي في قضاء بيجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)