انقطاع رواتب موظفي مختبر ابن رشد الإنشائي منذو ثلاثة اشهر بسبب امتناع الشركات من تسديد فواتير الفحوصات المختبرية

متفرقة 03 سبتمبر 2016 0 115
انقطاع رواتب موظفي مختبر ابن رشد الإنشائي منذو ثلاثة اشهر بسبب امتناع الشركات من تسديد فواتير الفحوصات المختبرية
+ = -

حريتي نيوز / حسين العتيبي – واسط
اعلن مدير مختبر أبن رشد للفحوصات المختبرية في محافظة واسط المهندس فلاح العتبي، ان الشركات المحلية والاجنبية العاملة في المشاريع العمرانية لم تسدد الديون المترتبة بذمتها والمتأخرة منذ سنتين ولحد الان ، مؤكدا أن المختبر يعمل بنظام التمويل الذاتي وأي تأخير في تسديد تلك المبالغ يؤثر على رواتب موظفيه ، مهددا باللجوء الى القضاء ضد الشركات المتلكئة بالدفع.
وقال العتبي في تصريح خاص لحريتي نيوز {واح}ان العديد من الشركات تمتنع عن تسديد الديون المترتبة عليها لقاء الفحوصات التي قام بها المختبر لمشاريعها منذ عام 2014 -2015 وحتى الان”، لافتاً الى أن “مجموع هذه المبالغ اكثر من 400 مليون دينار”.
وأضاف العتبي، أن ” من بين تلك الشركات العراقية والاجنبية، هي شركة المنصور العامة وسما طاش اللبنانية والهيئة العامة للطرق والجسور إضافة الى شركة هوهب الماليزية و نات الأميركية العملات في عدد من المشاريع الخدمية في واسط “.
وأشار العتبي، الى ان “المختبر تراجعه العمل به بسبب الركود الاقتصادي وتوقف اغلب المشاريع والذي اثر سلباً في تسلم رواتب العاملين في المختبر بالإضافة الى كافة الالتزامات المالية الأخرى المترتبة عليه من ايجار البناية وغير ذلك”، لافتاً الى أن ” إدارة المختبر ستلجأ الى القضاء للحصول على تلك الديون إذا ما أصرت تلك الشركات على عدم الدفع خلال الفترة القليلة القامة “. انتهى٣

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: