انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي السجارية وجويبة

امن 16 يناير 2016 0 52
انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي السجارية وجويبة
+ = -

اعلن رئيس اللجنة الأمنية لمجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار إبراهيم الفهداوي، السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي السجارية وجويبة شرق الرمادي، فيما أشار الى هروب عدد كبير من عناصر “داعش” من المنطقتين.

وقال الفهداوي إن “عملية عسكرية واسعة، بمشاركة قوات الجيش من الفرقة الثامنة وشرطة الانبار وبمساندة المدفعية والدبابات وطيران الجيش والتحالف الدولي، انطلقت لتحرير منطقتي السجارية وجويبة، شرق الرمادي”، موضحا أن “القوات الامنية دخلت منطقة السجارية وتدور مواجهات واشتباكات حاليا في المنطقتين”.

واضاف الفهداوي، أن “مقاومة داعش ضعيفة بسبب القصف العنيف للمدفعية والطيران”، مؤكدا أن “عددا كبيرا من عناصر داعش هربوا من المنطقتين الى جزيرة الخالدية الواقعة شمال الخالدية، (23 كم شرقي الرمادي)”.

وكان قائد الفرقة الثامنة في الجيش العميد الركن مجيد الفتلاوي اعلن، امس الجمعة، عن تحرير منطقة البو غانم المجاورة لمنطقة الصوفية شرقي الرمادي وإخلاء 37 أسرة من المنطقة، وتحرير منطقتي البو خليفة والبو محل الواقعتين إلى الشرق من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما أشار إلى مقتل 15 عنصرا من التنظيم بينهم انتحاريون خلال تقدم القوات الأمنية في المنطقتين.

يشار إلى أن عمليات الأنبار ومقاتلي العشائر بالحشد ينفذون عمليات عسكرية واسعة لتحرير مناطق جزيرة الرمادي من سيطرة تنظيم “داعش” الواقعة شمال وشمال شرق المدينة.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار