اليمن: انطلاق هجوم يهدف "لتحرير" قاعدة العند من أيدي الحوثيين

الأثنين 3 أغسطس 2015
| 8:39 صباحًا | 24 مشاهدة
اليمن: انطلاق هجوم يهدف "لتحرير" قاعدة العند من أيدي الحوثيين
كلمات بحث:

أفادت مصادر عسكرية موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لبي بي سي بأن هجوما من أربعة محاور بدأه ما يسمى بـ”الجيش الوطني والمقاومة الشعبية” على قاعدة العند، أكبر وأهم القواعد الجوية والعسكرية في اليمن والتي يسيطر عليها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال المصدر إن عشرات الدبابات الحديثة وكاسحات الألغام والعربات المدرعة والمدفعية الثقيلة وصلت مساء الأحد الى محيط قاعدة العند وتشارك حاليا في الهجوم “لتحريرها.” وقال المصدر العسكري إن قرار الهجوم اتخذ بعد رفض الحوثيين اطلاق سراح قرابة ألف وخمسمئة معتقل من مقاتلي ما سماها بـ”المقاومة الشعبية”، مؤكدا أن الحوثيين اتخذوا منهم دروعا بشرية. وأشار الى أن خطة الهجوم راعت الحفاظ على حياة المعتقلين.

 

وكانت مصادر في مطار عدن الدولي وميناء عدن أفادت لبي بي سي أن 500 مجند من اليمنيين وصلوا مساء الأحد وصباح الاثنين الى عدن بحرا بعد تلقيهم تدريبات نوعية في السعودية. كما وصل وفقا للمصادر ذاتها المئات من المجندين الذين تلقوا تدريبا في دولة الأمارات. وذكرت المصادر أن المجندين الجدد سيشاركون في “تحرير قاعدة العند وبقية المحافظات الجنوبية وتعز وإب في المرحلة الحالية.” انتهى 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)