الوكيل الفني لوزارة النقل يدعو الشركات الكورية للاستثمار داخل العراق

متفرقة 13 أبريل 2017 0 7
الوكيل الفني لوزارة النقل يدعو الشركات الكورية للاستثمار داخل العراق
+ = -

ألتقى الوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران , اليوم الخميس , السكرتير الاول لسفير جمهورية كوريا الجنوبية جيمن كيم لمناقشة استمرار العمل في كاسر الامواج الغربي ودعوة الشركات الكورية للأستثمار داخل البلاد.
وقال الوكيل الفني ان وزارة النقل تمتلك مساحة كبير للأستثمار في مختلف قطاعات النقل (الجوي , البحري , والبري) مشيراً الى ان الوزارة تسعى للتعاقد مع الشركات الكورية للأسثمار بطريقة التشغيل المشترك لانه يعتبر الحل البديل لمشكلة التمويل التي تعاني منها الحكومة العراقية في دعم المشاريع الاقتصادية بسبب حالة الحرب التي يخوضها العراق ضد الارهاب.
واضاف عمران اننا نأمل أستمرار عمل شركة (دايو) الكورية في أنشاء كاسر الامواج الغربي , مبيناً انه في حال توقف العمل ستكون هناك خسارة كبيرة للطرفين الكوري والعراقي .
وأكد ان هناك تنسيقا كبيرا مع المسؤولين في الدولة العراقية حيث حصلت الموافقة من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي على توفير جميع التخصيصات المالية لمشروع كاسر الامواج الغربي وميناء الفاو الكبير.
من جانبه قال السكرتير الاول للسفير الكوري الجنوبي جيمن كيم ان الحكومة الكورية تتوقع الافضل لتطوير العلاقات مع الجانب العراقي خصوصا في مجال الاستثمار وتقديم مختلف انواع الدعم للحكومة العراقية والمساهمة في بناء مشاريع العراق المستقبلية.
وأكد جيمن ان العمال والفنيين والمهندسين الكوريين في العراق بلغ عددهم 500 شخص ونحن بصدد زيادة العدد بحسب حاجة الشركة الكورية التي تعمل بمشاريع استثمارية داخل العراق .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار