fbpx

الهلالي تعلن حسم الخلاف بشأن قانون المحكمة الاتحادية وترجح تمريره الاسبوع المقبل

الأثنين 11 مايو 2015
| 2:08 مساءً | 20 مشاهدة
الهلالي تعلن حسم الخلاف بشأن قانون المحكمة الاتحادية وترجح تمريره الاسبوع المقبل
القسم:
كلمات بحث:

اعلنت عضو اللجنة القانونية بمجلس النواب ابتسام الهلالي، الاثنين، حسم جميع الخلافات بشأن قانون المحكمة الاتحادية باستثناء خلاف واحد، وفيما رجحت تمرير القانون خلال الاسبوع المقبل، استبعدت امكانية التصويت على قانون الاحزاب خلال الفصل التشريعي الحالي .

وقالت الهلالي خلال حديثها لبرنامج “بربع ساعة” الذي تبثه “السومرية الفضائية” اطلعت عليه وكالة انباء حريتي { واح } ، إنقانون المحكمة الاتحادية من القوانين المهمة والمتأخرة منذ العام 2006 وهو الذي سيعطي الغطاء القانوني لعمل المحكمة”، مشيرة إلى أن “جميع الخلافات قد حسمت بشأن القانون باستنثاء عرقلة التصويت عليه من قبل التحالف الكردستاني الذي يريد أن يكون التصويت بالاجماع وليس بالثلثين ” .

وأضافت الهلالي، أن “هناك اصراراً على انهاء جميع المناقشات حول القانون خلال الاسبوع الحالي لوجود عطلة”، مؤكدة أن “الاسبوع المقبل سيشهد التصويت على القانون وتمريره، وسيتم الذهاب الى الاغلبية في حال اصر الكرد على موقفهم ” .

وفي سياق متصل، استبعدت الهلالي “إمكانية التصويت على قانون الاحزاب خلال الفصل التشريعي الحالي بسبب معارضته لمصالح بعض الاحزاب وتقييده لعملها”، لافتة إلى أن “الخلافات حول قانون الاحزاب سياسية وليست قانونية خصوصا تلك التي تتعلق بتأسيس الاحزاب وقيادة الحزب ” .

 

يذكر أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أعلن، أن مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا بات جاهزاً للتصويت، مؤكداً أن الرئاسة ستختار الوقت المناسب لعرض مشروع القانون على التصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)