النقل توجه بحسم ملفات ألاراضي الخاصة بموظفي الموانئ بالسرعة الممكنة

اقتصاد 16 فبراير 2021 0 48
النقل توجه بحسم ملفات ألاراضي الخاصة بموظفي الموانئ بالسرعة الممكنة
+ = -

 

حريتي نيوز – محمد العيداني – البصرة

 

 

 

 

وجهت وزارة النقل متمثلة بالمدير العام للشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان محيسن الفرطوسي الأقسام واللجان السكنية المعنية بقطع ألاراضي في الشركة بحسم الملفات بالسرعة الممكنة” .

 

 

 

وذكر الفرطوسي : استناداً الى توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة أن يمنح كل موظفي تشكيلات الوزارة سكن يليق بهم ، تم عقد اجتماع من شأنه التسريع في عمليات حسم هذا الملف المهم حيث تم توجيه قسم المشاريع بحسم موضوع التعارضات الخاصة في تسليم الافراز الموقعي لإرض النجيبية والمطار للبلدية والتسجيل العقاري لغرض إصدار أرقام عقارية منفردة للقطع السكنية بغية تمليكها على مستحقيها” .

 

 

 

وأضاف الفرطوسي تم الإيعاز الى قسم الاملاك والأراضي بمتابعة الأمور الإدارية فيما تولى القسم القانوني حسم موضوع التجاوزات على اراضي الشركة ، موضحاً ان قسم الشؤون الهندسية شعبة المشاريع اوكل لهم متابعة المصادقة على القطعة المذكورة بعد أن تم تنظيفها من الأنقاض وإزالة البنايات المتهالكه فيها ورفع المخطط الافرازي الى البلدية، فيما تولينا شخصياً ملف اراضي شط البصرة ومتابعة إجراءاته مع وزارة الإسكان والاعمار “.

 

 

 

واشار الى ان قسم الشؤون الهندسية سيقوم بتهيئة المتطلبات اللازمة للأفراز مع المحافظة ومديرية بلدية البصرة حيث تم ايضاً مناقشة امكانية بناء مجمعات سكنية تليق بمنسوبي الشركة وفق فرص استثمارية مقدمة من بعض الشركات “.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار