النفط : الاعتداء على معمل غاز التاجي لن يؤثر على عمليات الانتاج والتجهيز نهائياً

متفرقة 16 مايو 2016 0 12
النفط : الاعتداء على معمل غاز التاجي لن يؤثر على عمليات الانتاج والتجهيز نهائياً
+ = -

 أكدت وزارة النفط أن العملية الارهابية التي استهدفت معمل غاز التاجي لن تؤثر على عمليات الانتاج والتجهيز للمعامل والمواطنين نهائيا.

وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان له تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه ان “معمل غاز التاجي تعرض صباح اليوم لحادث ارهابي جبان تسبب في بعض الحرائق ولكن فرق الاطفاء تمكنت من السيطرة عليها بفترة قياسية”.

وأضاف الوكيل ان “الفرق الفنية والهندسية تعمل على تقييم الاضرار بهدف الاسراع في عمليات أعادة التأهيل والصيانة”، مؤكدا أن هذا الحادث لن يؤثر على عمليات تجهيز المعامل والمواطنين بالغاز السائل.

وقدمت الوزارة بحسب البيان شكرها للقوات الامنية وشرطة الطاقة والحشد الشعبي والدفاع المدني المتواجدين في منطقة الحادث الذين أحبطو المحاولة الارهابية الجبانة بوقت قياسي، والتي كانت تهدف الى ايقاف وتعطيل احد المرافق الاقتصادية والخدمية.

وكان الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن اعلن اليوم الاحد عن احباط محولة داعشية لاقتحام معمل غاز التاجي.

وذكر معن في بيان تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه اليوم ان “القوات اﻻمنية احبطت محاولة للسيطرة على معمل غاز التاجي من قبل مجموعة إرهابية، حيث قام الارهابيون بتفجير عجلة ملغومة يقودها احدهم على بوابة المعمل ومن ثم دخل ستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة داخل المعمل, وقاموا بتفجير ثلاثة خزانات بمعمل غاز التاجي شمالي بغداد، واسفرت العملية عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وكانت فرق الدفاع المدني سيطرت كلياً على حريق ثلاثة خزانات في معمل غاز التاجي شمالي بغداد .

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار