النجف : شمول {٢٣٠ } عامل و{٥١} مشروع بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي

متفرقة 10 مايو 2016 0 6
النجف : شمول {٢٣٠ } عامل و{٥١} مشروع بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي
+ = -

شملت شعبة التفتيش في دائرة العمل في النجف الاشرف خلال شهر نيسان (٢٣٠) عامل و(٥١) مشروع ضمن قانون التقاعد والضمان الاجتماعي رقم (٣٩) لسنة ١٩٧١ وكذلك متابعة (٦٩) مشروع مشمل سابقا، من خلال اللجان التفتيشية التي تتابع المشاريع الاستثمارية والشركات والفنادق والافران والمطاعم وغيرها يوميا لغرض شمول عمالهم بالقانون.

 

وقال مدير دائرة العمل الاستاذ محمد رضا شاكر شبع لحريتي نيوز { واح }  ان قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال يتضمن عدة فقرات منها احالة العامل في القطاع الخاص على التقاعد اذا اقضى مدة ثلاثون عاما في العمل بغض النظر عن العمل او اذا ابلغ السن القانوني ولديه خدمة اقل من (٣٠) سنة، وكذلك يمنح راتبا تقاعديا كل من اصيب جراء العمل بغض النظر عن الخدمة العمالية على ان لاتقل نسبة العجز عن (٣٥%) حسب تقرير اللجان الطبية.

موضحا ان من لدية خدمة عمالية وتم تعينه في دوائر الدولة تضاف له الخدمة العمالية الى الخدمة الوظيفية لاجل الترفيع والترقيه والعلاوة. مشيرا الى ان عمل اللجان التفتيشية يتلخص في متابعة ومراقبة اصحاب العمل والعمال لضمان تطبيق قانوني العمل والضمان الاجتماعي حسب الضوابط والتعليمات. لذا تسعى دائرة العمل بالدعوة الى كافة اصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة والمختلفة بالاسراع بمراجعة دائرة العمل الكائنة في ساحة الصدرين مجاور مجلس المحافظة لتسجيل عمالهم وضمانهم بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي خدمة للشريحة العمالية.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار