النائلي رداً على البديري : انت لا تعلم شيئاً عن دولة القانون

سياسة 27 ديسمبر 2015 0 108
النائلي رداً على البديري : انت لا تعلم شيئاً عن دولة القانون
+ = -

نفى نائب رئيس الهيئة الادارية لكتلة الدعوة النيابية عبد الاله النائلي، الاحد، تصريحات النائب علي البديري الذي وصف كتلة دولة القانون بـ”المنقسمة”.

وقال النائلي في بيان تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه، إن “تصريحات النائب علي البديري تجاه كتلة دولة القانون النيابية غير دقيقة وليست منقسمة كما وصفها البديري”، مؤكدا ان “كتلة دولة القانون هي اكبر الكتل وأقواها وأكثرها تماسكا في مجلس النواب حيث تشكل ثلث البرلمان”.

وأضاف النائلي ان “النائب علي البديري لا يعلم شيئا عن تفاصيل عمل دولة القانون وليس من حقه التصريح بهكذا امور”، مؤكدا ان “قرارات دولة القانون تتخذها الهيئة السياسية التي تتكون من جميع الكتل المنضوية في الكتلة”.

وأوضح النائلي أن “رئيس ائتلاف دولة القانون (المالكي) يتابع ويحضر باستمرار اجتماعات الهيئة لعامة والسياسية للكتلة ويؤكد دائما على دعم الحكومة في محاربتها للارهاب وداعش وضرورة التنسيق مع الكتل الوطنية الاخرى بما يخدم مصلحة البلد والمواطن العراقي”.

وكان رئيس الكتلة النيابية لحزب الدعوة الإسلامية/ تنظيم الداخل النائب علي البديري أشار، أمس السبت، الى أن ائتلاف دولة القانون منقسم الى قسمين احدهما مع رئيس الائتلاف نوري المالكي والاخر مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما بين أن جناح العبادي أقوى من جناح المالكي رغم قلة عدد اعضائه.

وقال البديري ، إن “ائتلاف دولة القانون منقسم إلى قسمين، بين العبادي والمالكي، والأقوى هو جناح العبادي الذي تكون قراراته سائرة داخل مجلس النواب”، مشيرا الى أن “القرارات ووجهات النظر التي تطرح من هذا الجناح تسير لان تحالف القوى الوطنية والقوى الكردستانية والمجلس الأعلى وكتلة الأحرار معه”.

وأضاف البديري، أن “جناح العبادي متوحدون أكثر من جماعة نوري المالكي”، مبينا أن “جناح المالكي هو الاكثر عدداً داخل ائتلاف دولة القانون لكن قراراته لا تمضي بمجلس النواب ومنها تخفيض ميزانية إقليم كردستان بموازنة 2016”. 

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار