النائب حسن السنيد يطلب من مجلس النواب التصويت على استقالته غدا لاسباب خاصة

سياسة 27 أبريل 2016 0 6
النائب حسن السنيد يطلب من مجلس النواب التصويت على استقالته غدا لاسباب خاصة
+ = -

ذكرت الدائرة الاعلامية في مجلس النواب في بيان تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه، ان “جدول اعمال اعمال الجلسة الـ26 لمجلس النواب التي تعقد ،يوم غد الخميس، سيصوت على استقالة النائب حسن السنيد بناءا على طلبه بعد ان كان المجلس رفض استقالته في المرة الاولى قبل اربعة اشهر ، كما يتوفر جدول الاعمال على القراءة الاولى لمشاريع عدة قوانين“.

واوضحت “ستتم القراءة الاولى لمشروع قانون اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، وقراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون اتحاد الغرف التجارية العراقية رقم (43) لسنة 1989، وتقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام العراق الى الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لعام 1973، وتقرير ومناقشة مشروع قانون دعم الاطباء“.

واشارت الى انه “ستتم ايضا قراءة التقرير الفصلي لنشاطات لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في أقليم، والتقرير الفصلي لنشاطات لجنة الاوقاف والشؤون الدينية“.

وفي ذات السياق؛ نقل التلفزيون العراقي الرسمي عن المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي قوله في خبر عاجل تابعته “الغد برس” إن “العبادي عازم على إنجاز ملف التغيير الوزاري بالسرعة الممكنة والانتقال إلى تغيير رؤساء الهيئات المستقلة والوكالات والدرجات الخاصة” دون أن يتطرق إلى تحديد موعد ثابت لاستكمال تقديم الوزراء المرشحين.

وقال مصدر مطلع ان كتلاً سياسية وجهت ضغوطاً كبيرة على رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لإرجاء استكمال التصويت على ما تبقى من الكابينة الوزارية لحين الحصول على توافق بين الكتل الكبيرة“.

وأضاف المصدر؛ أن “ما تبقى من الحقائب الوزارية تدار حاليا من وزراء تابعين لهذه القوى الكبيرة التي لا تريد أن تخسر مكتسباتها في هذه الوزارات”، مشيراً إلى أن “العبادي لم ينجح في اقصاء الوزراء الكبار من الحكومة الأمر الذي يبدو صعب تحققه في الوقت الحالي“.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار