الموارد المائية: نعمل على زيادة الخزين الاستراتيجي من المياه لتفادي شحة المياه

متفرقة 01 فبراير 2016 0 97
الموارد المائية: نعمل على زيادة الخزين الاستراتيجي من المياه لتفادي شحة المياه
+ = -

أعلنت وزارة الموارد المائية انها تطبق في الوقت الحاضر سياسة مائية جديدة تعتمد على زيادة الخزين الاستراتيجي من المياه لتفادي مشكلة الشحة .

وقال وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري لحريتي نيوز { واح } اننا ” نعمل على تعزيز البرنامج الاروائي في البلاد عن طريق تطبيق سياسة مائية تعتمد التقنيات الحديثة ، مضيفاً ان ” الوزارة سائرة نحو حل جميع المشاكل الاروائية في الناحية ” ، جاء ذلك خلال زيارته ناحية جبلة في محافظة بابل ولقائه بجمع غفير من المواطنين والفلاحين .

وأوضح الشمري أن ” السنة الماضية بما شهدته من انخفاض في مناسيب المياه في حوضي دجلة والفرات كانت كأنذار بالنسبة للوزارة ويجب التعامل معه بجديه لتفادي تكرار مشكلة الشحة ” .

واكد على ان ” الوزارة تعمل بسياسة مائية جديدة تهدف الى زيادة الخزين المائي وبين أن الوزارة في الفترات السابقة كانت تتعامل مع وفرة مائية على العكس من الوقت الحالي من قلة أطلاقات من الدول المتشاطئة مع العراق أضافة الى التغير المناخي والاحتباس الحراري وارتفاع عدد السكان “.

 

ومن الجدير بالذكر ان وزير الموارد المائية وصل اليوم الى محافظة بابل وكان باستقباله السادة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وعدد من أعضاء الحكومة المحلية

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار