الموارد المائية : افراغ سد الموصل "سيف ذو حدين" وندرس هذا الخيار

متفرقة 30 يناير 2016 0 35
الموارد المائية : افراغ سد الموصل "سيف ذو حدين" وندرس هذا الخيار
+ = -

 

وصفت وزارة الموارد المائية ،السبت ، افراغ سد الموصل من المياه بانه “سيف ذو حدين” ، فيما اكدت دراسة تخفيض منسوب المياه الى معدلات مقبولة لا تؤثر على تجهيز المياه للمحافظات خلال فصل الصيف القادم .

وقال مستشار وزير الموارد المائية مهدي رشيد ان افراغ سد الموصل من المياه بشكل كامل سيكون “سيفا ذو حدين” ، مشيراً الى ان “افراغ المياه او تخفيض منسوبها الى نسب متدنية كما تطالب بعض القوى السياسية سيسبب كارثة لا تقل خطورة عن كارثة انهيار السد”.

واوضح رشيد ان “تخفيض منسوب المياه بشكل كبير سؤدي الى حرمان بغداد وصلاح الدين ومحافظات الجنوب من مياه الاسالة خلال فصل الصيف ” ، مستدراكاً بان “وزارة الموارد تدرس تخفيض منسوب المياه الى معدلات مقبولة لا تؤثر على تجهيز المياه للمحافظات خلال فصل الصيف القادم.

ودعا زعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي خلال مشاركته في اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية ،يوم الخميس الماضي، الى “افراغ سد الموصل منذ الآن لتجنب أي احتمال من مضاعفات يسببها الفيضان أو حالة السد فذلك يسبب كارثة لا مثيل لها في تاريخ العراق”.

في الوقت الذي وصف وزير الموارد المائية محسن الشمري ،الاحد(24 يناير 2016)، الانباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام بشأن امكانية انهيار سد الموصل بـ”التهويل الاعلامي”،وفيما اكد ان سد الموصل بحالة جيدة ، اشار الى ان هذا الرأي مأخوذ من خبراء ومستشارين مكلفين بمتابعة الوضع في السد . انتهى 6

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار