fbpx

المهندس فلاح حسن العتبي مدير شركة ابن رشد للمختبرات الانشائية : انجزنا {٦٧٠٠ } فحص ل { ٧٨ } مشروعا للاعمار ، ونطالب باطلاق الموارد المالية لاكمال المشاريع

السبت 9 مايو 2015
| 1:53 مساءً | 97 مشاهدة
المهندس فلاح حسن العتبي مدير شركة ابن رشد للمختبرات الانشائية : انجزنا {٦٧٠٠ } فحص ل { ٧٨ } مشروعا للاعمار ، ونطالب باطلاق الموارد المالية لاكمال المشاريع
كلمات بحث:

اعلن المهندس فلاح حسن العتبي مدير مختبرات لشركة ابن الرشد لفحص المواد الانشائية والتي تستخدم في عمل مشاريع البنى التحتية وهي احدى الشركات العاملة في المحافظة في لقاء خاص لوكالة انباء حريتي { واح } وكان لنا بعض الاسئلة التي تخص عمل الشركة … .

ما هي مطالبكم بخصوص عمل شركتكم ؟

ان الملاكات في شركتنا ابن الرشد على اتم الاستعداد للعمل المتواصل مع الشركات الاستثمارية التي من المؤمل دخولها للمحافظة قريبا والتعاون معها والتنسيق لانجاز المشاريع العمرانية التي ستناط لها من خلال فحص المواد الانشائية وبالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة ولجنة الاعمار .

هل أثر عليكم تأخر ارسال الموازنة المالية الخاصة بالمحافظة ؟

على الرغم من عدم ارسال الحكومة المركزية الموارد المالية الخاص بالمحافظة خصوصا بعد اقرارها الموازنة منذ امثر من ثلاثة اشهر الا ان عملنا متواصل وبلا توقف ، حيث ان ملاكات المديرية متواصلة بعملية الفحص للمشاريع العمرانية في المحافظة والاشراف لاكثر من موقع في عموم المحافظة .

ما هي عدد ما تم فحصه خلال هذا العام ٢٠١٥ ؟

بلغ ما تم فحصه من المشاريع خلال هذا العام ٢٠١٥ في اكثر من موقع بلغ {٦٠٠ } فحصا في اربعة مواقع عمل منها طريق الكوت احرار وطريق النعمانية وطريق الشوملي وعمل حديرية الطرق والجسور في القرى والارياف ، حيث تم معالجة الكثير منها . واكد ان الشركة انجزت منذ العام الماضي ولغاية شهر ايار { ٦٧٠٠ }فحصا مختبريا ل { ٧٨ } شركة مقاولات للقطاعين العام والخاص .

هل لديكم مطاليب من الحكومة المحلية او المركزية ؟

نعم اننا نناشد من خلال وكالتكم وكالة انباء حريتي { واح } ، الحكومة المركزية باطلاق الموارد المالية بغية انجاز المشاريع الموكلة الينا من اعمال ميدانية صعبة ومشاريع معمارية وبنى تحتية .

يذكر ان الحكومة المحلية في واسط افتتحت في وقت سابق مختبر شركة ابن رشد للفحوصات المختبرية ، الغرض من المختبر لايجاد اكثر من جهة فنية متخصصة في فحص وتقويم المواد الانشائية والميكانيكية والكهربائية ولتفادي التاخير الحاصل في مشاريع المحافظة جراء تاخر الاعمال, والمراقبة المباشره على مشاريع المحافظة . وان من مهام المختبر فحص وتقويم البناء والمواد الاولية الداخلة في الاعمال الانشائية واعطاء التوصيات والمعالجة اللازمة وايضا اعداد وتصميم الخلطات الخرسانية والخلطات التجريبية للمشاريع الانشائية ومعامل انتاج الخرسانة واجراء الفحوصات الموقعية لاعمال الطرق والاسفلت والاعمال الانشائية والتقييم الانشائي للابنية وللاعمال الخرسانية والجسور واعمال السيطرة النوعية وضمان الجودة للمشاريع الانشائية وفتح المختبرات الحلقية للمشاريع الانشائية والطرق. بالاضافة الى الالتزام بالمواصفات والمعاير العالمية المتبقية بهذا المجال والدقة باجراء التجارب والحسابات وسرعة اعطاء النتائج وعدم التاخير لما له من اهمية في الاسراع في تنفيذ المشاريع .

واكد مازن الزاملي رئيس مجلس محافظة واسط في وقت تصريح لوكالة انباء حريتي { واح } ان ، ” من الضروري أتباع الدقة في الفحص وعدم التهاون مع الشركات المتلكى,مطالب دوائر المهندس المقيم بالاشراف على عمليات اخذ العينات من مواقع العمل ومتابعة الفحوصات ميدانيا ومختبريا لتفادي تغير نتائج الفحص واستبدال المواد خلال عمليات النقل, مشدد على عدم التهاون مع المقصرين والمتهاونين على حسابب المواطنين واحالتهم للجان التحقيقية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)