“المعموري” يلتقي وزير الكهرباء للتباحث بشأن تحويل قراء المقاييس إلى عقود وشطر مغذي السعدية وتأهيل محطة الناي

سياسة 29 أبريل 2021 0 25
“المعموري” يلتقي وزير الكهرباء للتباحث بشأن تحويل قراء المقاييس إلى عقود وشطر مغذي السعدية وتأهيل محطة الناي
+ = -

حريتي نيوز /حامد المعموري

التقى النائب “برهان المعموري” اليوم الخميس وزير الكهرباء “ماجد مهدي حنتوش” في مكتبه بمقر الوزارة.

وبحث المعموري خلال اللقاء عدد من المواضيع التي تخص واقع الطاقة الكهربائية في محافظات البلاد بصورة عامة ومحافظة ديالى بصورة خاصة وسبل زيادة ساعات التجهيز بالتزامن مع حلول فصل الصيف.

وطالب المعموري وزير الكهرباء بتحويل قراء المقاييس في فرع توزيع كهرباء ديالى والبالغ عدد (400) موظف إلى عقود وفق قرار مجلس الوزراء المرقم (315) كون أغلبهم من أصحاب الشهادات ويرفدون خزينة الدولة بأموال الجباية.

المعموري دعا إلى شطر مغذي السعدية الشرقي بإنشاء خط يحمل على الأعمدة الموجودة بمسافة (7) كيلومتر وصرف المواد المحددة وذلك بسبب التوسع العمراني وكثرة نصب المحولات وارتفاع الاحمال على المغذي وخاصة في أوقات الذروة.

كما أكد المعموري على أهمية تأهيل محطة الناي الثانوية والموافقة على ادراجها ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية لعام 2021 بدافع الحاجة الماسة ولغرض فك الاختناقات عن المحطات والمغذيات العاملة ومواكبة الاحمال الناتجة عن النمو السكاني.

من جهته فقد وجه وزير الكهرباء الإدارة بمفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء لغرض تحويل قراء المقاييس إلى عقود وأوعز إلى شركة توزيع بغداد والتخطيط لإجراء اللازم فيما يخص شطر مغذي السعدية وتأهيل محطة الناي الثانوية.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار