المرجعية : متابعة عمل المسؤولين واستبدال المفسدين خطوة نحوة الاصلاح

الجمعة 11 سبتمبر 2015
| 9:56 صباحًا | 17 مشاهدة
المرجعية : متابعة عمل المسؤولين واستبدال المفسدين خطوة نحوة الاصلاح
القسم:
كلمات بحث:

دعت المرجعية الدينية، الجمعة، الى متابعة مبلغ الخمسة ترليونات دينار التي اقرضتها الحكومة للبنك المركزي مؤخرا، مشددة على ضرورة اتباع “إجراءات صارمة” في صرف تلك المبالغ الى المصارف الزراعية والصناعية وصندوق الاسكان .

وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة، التي اقيمت في الصحن الحسيني، بمدينة كربلاء وتابعتها حريتي نيوز { واح } ، إن “الخطوة الاخيرة التي اتخذتها الحكومة العراقية باقراض البنك المركزي مبلغ خمسة ترليونات دينار للمصارف الزراعية والصناعية والاسكان تحتاج الى اجراءات صارمة في مراقبتها وصرفها”.

وشدد الكربلائي على ضرورة “عدم السماح لرؤوس الفساد بان تمتد يدها اليها كما حصل في المشاريع السابقة”، داعيا في الوقت ذاته الى “اتخاذ خطوات تكميلية لتحقيق هذا الهدف كحماية المنتوج الوطني الذي لا يمكن بالوضع الحالي ان ينافس المستورد”.

ولفت الى إن “الارقام التي تنشرها بعض المنظمات العالمية عن تزايد نسبة الامية في العراق خصوصا بين الاناث تؤشر الى مخاطر مستقبلية على عملية بناء الانسان”، داعيا الى “تطبيق القانون التعليم الالزامي وحث الاباء والامهات على ذلك مع بدء العام الدراسي الجديد”.

ودعا الكربلائي المؤسسات التعليمية والتربوية الى “اتباع الطرق التدريسية والتعليمية الحديثة واستعمال وسائل متطورة للتعليم من اجل ان يكسب الطلبة مهارات علمية تناسب طبيعة العصر الحاضر”، مشدداً على ضرورة أن “تشمل عملية الإصلاح الشاملة التي ندعو لها العملية التربوية والتعليمية في المدارس والجامعات، ولا بد من اجراء مراجعة شاملة لاسس هذه العملية”.

واشار الى إن “قرار مجلس الوزراء الأخير بتخفيض رواتب كبار المسؤولين يعد خطوة في الاتجاه الصحيح نحو الإصلاح”، مشدداً على ضرورة “اقرار سلم الرواتب الذي يلغي الفوارق غير المنطقية بين موظفي الدولة وينصف الذين خصصت لهم رواتب قليلة لا توفر لهم الحد الادنى من العيش”.

 

وشدد الكربلائي على أن “من الخطوات الاساسية للاصلاح هو الاستمرار بتقييم عمل المسؤولين واستبدال من يثبت عدم كفاءتهم باشخاص آخرين يبنى اختيارهم على اساس الكفاءة والحرص على مصالح الشعب”، داعيا الى اهمية أن “تستند عملية اختيار البديل الى قرار من ذوي الاختصاص حتى لا يكون هناك تفرد وعدم موضوعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)