المئات من المتظاهرين في واسط يطالبون الحكومة المركزية بالقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة

تقارير وحوارات 07 أغسطس 2015 0 100
المئات من المتظاهرين في واسط يطالبون الحكومة المركزية بالقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة
+ = -

تظاهر المئات من ابناء محافظة واسط بجميع فئاته من شيوخ عشائر وشباب وشيوخ واطفال ونساء ، مطالبين الحكومة المركزية بانهاء الفساد الموجود في جميع وزارت الحكومة وخصوصا الوزارات الخدمية منها ، حيث طالبوا باقالة وزير الكهرباء واقالة جميع نواب رئيس الوزراء حيدر العبادي

. قال رحيم ياسين الخالدي مدير اعدادية الكوت المسائية لحريتي نيوز { واح } ، اننا ” نطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي باطلاق التعينات في عموم العراق وتثبيت عقود المظلومين من ابناء المحافظة الذين شاهدوا الويلات لحد اللحظة وبدون راتب منذ ثمان اشهر “.

واكد اننا ” خرجنا بالتظاهرات لاجل القضاء على جميع المفسدين في عموم مفاصل الدولة وهنالك ادلة اثبات ان التعينات اصبحت مقابل اموال يدفعها المواطن في جميع الوزارات العراقية ” .

 

كما واكد الشيخ جاسم محمد مطير شيخ الجبور في الكوت لحريتي نيوز { واح } ، اننا ” نطالب الحكومة المركزية بابسط الخدمات التي نص عليها الدستور والدين الاسلامي الذي يتصف يه جميع المسؤولين العراقيين فهم يتصفون بالاسلام والاسلام براء منهم ” .

ونطال بتوفير بالكهرباء والماء واطلاق رواتب للعاطلين عن العمل ، ونحن لم نطلب شيئا تعجيزيا بل هو حق مشروع لجميع المواطنين ، نحن مع الحكومة مع الدولة والمظاهرة سلمية ” . واوضح الشيخ علي الوائلي لحريتي نيوز { واح } ، اننا ” نحن مع المتظاهرين الذين هم من الشعب ونطالب بتحسين الوضع الصحي والخدمي في عموم المحافظة ” .

 

واكد على ” مطالبته بتحسين الوضع الامني وذلك باقالة جميع القيادات الفاسدة خصوصا ونحن بحاجة ماسة لتوفير الامن واحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل ، خصوصا بعد الحصول على موافقة المرجعية لهذه التظاهرات وهذا اقوى دافع مساند للدولة ولرئيس الوزراء ” .

 

وبين ان “هذه فرصة للدكتور حيدر العبادي بان يستغل وقوف ابناء الشعب معه والان الشعب ينظر اليه اما ان يكون اهلا للمسؤولية ويضرب بيد من حديد بالقضاء على الفساد جذريا ويعمل على تغيير جذري ويصلح ما تبقى من الدولة ، واما ان تتزعزع ثقة المواطن به ” .

وقالت المواطنة كردستان احمد لحريتي نيوز { واح } ، ” نطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بايقاف رواتب جميع اعضاء البرلمان العراقي والتبرع بها للحشد الشعبي والجيش العراقي لانه اولى بها فما يقدمه الحشد افضل بكثير من البرلمانيين ” ، مؤكدة على ” مطالبتها بانهاء الفساد وسرقة المال العام ، انظروا حال العراقيين وما وصل اليه الشعب ” .

كما وبينت المواطنة وداد مهدي الخضير من الكوت لحريتي نيوز { واح } ، ان “مظاهرتنا هذه ما هي الا للقضاء على الفساد في عموم وزارات الدولة وان يمنع صرف رواتب البرلمانيين لانهم لم يقدموا شيئا للشعب ، وكذلك الرئاسات الثلاث والله سنقلب عليهم المنطقة الخضراء الى سوداء ، ونطالب العبادي بان يقضي على الفساد وكما امرته المرجعية الرشيدة اليوم خلال صلاة الجمعة ، ونطالب باخراج المفسدين ويطالب بحقوقنا نحن ابناء الشعب

” . وقال علاوي عبد علي منسقية واسط حراك مدني احد منظمي التظاهرات لحريتي نيوز { واح } ، اننا ” منسقية واسط الحراك المدني قامت بهذه التظاهرة لاجل القضاء على الفساد والمفسدين ، ونحن سنستمر لحين تحقيق المطالب جميعها طرد المفسدين ومحاكتهم جميعا ” .

واكد الاستاذ حمزة جابر احد منظمي التظاهرة لحريتي نيوز { واح } ، اننا ” نقف اليوم يدا بيد مطالبين بخروج المفسدين كافة نطالب رئيس الوزراء بكشف جميع اوراقهم امام انظار الناس ومحاكتهم محاكمة عادلة ، وهو من قال ساكشف عن الفساد فاين هذا الوعد يارئيس الوزراء ” . وشدد على اننا ” نرفع شعار من جمعة الى جمعة الى تحقيق المطالب سنخرج كل مفسد عاث بالرض فساد وجرائم بحق الاشعب والسرقة هل انتم مثل ابطالنا من الحشد والجيش العراقي وهو يسطر اروع البطولات ” .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار