الكرد: العراق على حافة الإفلاس ونحتاج لقرارات جريئة

سياسة 30 يناير 2016 0 50
الكرد: العراق على حافة الإفلاس ونحتاج لقرارات جريئة
+ = -

 قال النائب عن التحالف الكردستاني شوان الداوودي، إن البلد على حافة الإفلاس.

وذكر الداوودي إن “نحن ألان على حافة الإفلاس”، مضيفا إن “جميع المؤسسات تأثرت بالأزمة المالية التي يشهدها البلد”، مشيرا إلى إن “الدولة تحتاج إلى خطط عقلانية وقرارات جريئة لمواجهة الأزمات التي يشهدها البلد”.

وأضاف “إننا في مرحلة عاجزين عن إيصال المساعدات للحرب بشكل الصحيح فنحن نواجه أزمة حقيقية، نتيجة لتراكمات الإدارة غير الصحيحة خلال السنوات السابقة إذ إن الوضع الذي يشهده البلد ليس وليد اليوم، بل نتيجة ممارسات مجموعة سياسات دون تخطيط”.

ويواجه العراق أزمة مالية بسبب الانخفاض الحاد للنفط، حيث بلغت موازنته المالية لهذا العام بإجمالي نفقات أكثر من 105 تريليونات بعجز نسبته 22.8%، وبلغ إجمالي الإيرادات فيها 81 تريليوناً و700 مليار دينار.

وكانت المرجعية الدينية العليا، قد حذرت أمس من خطورة الاوضاع المالية في العراق وقالت على لسان ممثلها في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي بخطبة الجمعة ان “الازمة المالية للبلد بلغت حداً خطيراً”، مطالبة الحكومة بـ “الاستعانة بفريق من الخبراء المحليين والدوليين لوضع خطة طوارئ لتجاوز الأزمة الراهنة وان تتخذ إجراءات تقشفية لا بحق عامة الشعب والطبقات المحرومة ولاسيما المقاتلين في مواجهة الارهاب بل بالنسبة للكثير من المصروفات غير الضرورية في الوزارات والدوائر الحكومية”.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار