الكتل الكردستانية تعلن مقاطعتها لاجتماع العبادي بسبب قراراته المجحفة

سياسة 26 مارس 2017 0 12
الكتل الكردستانية تعلن مقاطعتها لاجتماع العبادي بسبب قراراته المجحفة
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
أعلنت الكتل الكردستانية ، الاتحاد الوطني الكردستاني، التغيير، الاتحاد الاسلامي و الجماعة الاسلامية ، مقاطعتها الاجتماع الذي دعا اليه السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي في مجلس النواب “.
وقالت الكتل الكردستانية في بيان صحفي تلقت حريتي نيوز نسخه منه ان الكتل الكردستانية (الاتحاد الوطني الكردستاني، التغيير، الاتحاد الاسلامي و الجماعة الاسلامية) قبل ايام اوضحنا موقفنا من الطعون التي قدمتها الحكومة الاتحادية على مواد تتعلق برواتب قوات البيشمركة و محافظتي كركوك و حلبجة و بنود اخرى، مبينا ان الكتل الكردستانية طالبت السيد رئيس مجلس الوزراء بسحب هذه الطعون لدى المحكمة الاتحادية، و لكن مع الاسف لحد الان الطعون غير مسحوبة”.

واضاف البيان ” قبل ذلك كان هناك توجيه من قبل سيادته باستثناء فلاحي اقليم كردستان و صرف فقط (١٧٪‏) من مستحقاتهم و ليس صرف جميع مستحقاتهم اسوة بفلاحي المحافظات العراقية، و ايضا قام بقطع المبلغ المخصص لحصة الاقليم من الادوية و هذا المبلغ ليس له علاقة بالاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية و حكومة الاقليم و يقع ضمن النفقات الحاكمة في قانون الموازنة.

واشار البيان الى أن كل هذه القرارات هي بالضد من مصالح و حقوق مواطني اقليم كردستان ، مؤكدين معارضتهم الشديدة لها و نطالب السيد رئيس الوزراء بمراجعة هذه القرارات الغير منصفة و العدول عنها.

وأوضح البيان” في هذه الاثناء تلقينا دعوة من مكتب السيد رئيس مجلس الوزراء لعقد اجتماع مع السادة رؤساء الكتل في مجلس النواب العراقي يوم الاحد (٢٠١٧/٣/٢٦)، و لكن نحن الكتل الكردستانية الاربعة قررنا بمقاطعة هذا الاجتماع، و ذلك بسبب هذه المواقف و القرارات المجحفة بحق مواطني الاقليم، و نرى بانه كان الاولى بالسيد رئيس مجلس الوزراء المجئ الى مجلس النواب لاستضافته و الاجابة عن استفساراتنا و انتقاداتنا ككتل و اعضاء المجلس.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار