القنصل الامريكي يودع البصرة بـ{ الزي العربي }

منوعات 25 يوليو 2016 0 31
القنصل الامريكي يودع البصرة بـ{ الزي العربي }
+ = -

حريتي نيو – البصرة
أعلنت القنصلية الامريكية في البصرة، الاحد، ان القنصل ستيف ووكر، انهى عمله في قنصلية البصرة، وسيغادر المدينة خلال الأسبوع المقبل من أجل تسلمه عمله الجديد في واشنطن، فيما أكدت ان القنصل ون ديتون سيخلفه في القنصلية.
ونشرت القنصلية على صفحتها في فيس بوك بيانا، اطلعت عليت عليه حريتي نيوز { واح } مرفقا بصورة لـ”ووركر”، مرتديا الزي العربي، جاء فيه “وداعا الى الجنوب بقلب دامع، الى احبائي شعب جنوب العراق، سأغادر البصرة الأسبوع المقبل من اجل عملي الجديد في واشنطن”، مضيفا انه “يتقدم بالشكرالجزيل لحسن استقبالكم وضيافتكم لي ولفريق عملي خلال السنة الماضية، قبل مجيئي الى هنا سمعت بأن شعب جنوب العراق من اكثر شعوب العالم كرم وضيافة ، وها انا اليوم من جنوب العراق اؤكد صحة ذلك”.
وأوضح ووكر ان “عملي كقنصل عام كان جزء مهم من مسيرتي المهنية، عملت بجد من اجل ان امثل بلدي وان اصحح سوء الفهم حول سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق”، مشيرا الى انه “يتمنى ان يعرف شعب جنوب العراق بأن الولايات المتحدة الأمريكية شريك ثابت للعراق في حربه ضد داعش، الحرب التي يحقق فيها العراق الانتصارات، وان ما يربطنا هو شراكة استراتيجية طويلة الأمد وان الولايات المتحدة الأمريكية تقف دائماً مع العراق.
وتابع “أستمتعت كثيراً بلقائي وتعرفي على مجموعة متنوعة من شعب جنوب العراق حيث التقيت بطلاب واساتذة، رجال اعمال ومسؤولين حكوميين ، ناشطين في المجتمع المدني، قادة دينيين، صحفيين و وجهاء عشائر”، كاشف عن ان “العمل على توسيع الروابط بين الشعب العراقي والشعب الامريكي كان الجزء المفضل من عملي”.
وأختتم “أنني حزين لمغادرتي البصرة وبالخصوص نادي الميناء الحبيب ( يمينائي)، لكنني على دراية بأن خليفتي القنصل العام ون ديتون سيقوم بعمل رائع كونه من افضل الدبلوماسيين لدينا وهو الان يتطلع للوصول الى البصرة”

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار