القانونية : تخفيض او زيادة الرواتب يجب ان يشرع بقانون

سياسة 25 يوليو 2015 0 107
القانونية : تخفيض او زيادة الرواتب يجب ان يشرع بقانون
+ = -

اكد عضو اللجنة القانونية عن كتلة المواطن سليم شوقي ان “تخفيض المخصصات هي من صلاحية مجلس الوزراء اما تخفيض او زيادة الرواتب فهي يجب ان تشرع بقانون يرسل من مجلس الوزراء الى مجلس النواب ” .

وقال شوقي في مؤتمر صحفي اطلعت عليه حريتي نيوز { واح } ان “كتلة المواطن طالما طالبت بتخفيض رواتب ومخصصات الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة لما لها من فائدة في دعم الخزينة وان يتم الاستفادة منها ضمن تبويبات تضمن ايصالها لمكانها الصحيح ” .

واضاف ان “بعض وسائل الاعلام فهمت بشكل خاطئ اننا ضد القرار وهو امر غير صحيح حيث اننا اوضحنا ان التخفيض يجب ان لايشمل الموظفين كون رواتبهم محدودة واي تقليص في مخصصاتهم سيصعب وضعهم المعاشي وهذا الامر من الممكن تجاوزه من خلال سلم الرواتب الذي يضمن المساواة والعدالة بين جميع الدرجات الوظيفية ” .

وعلى صعيد منفصل بين شوقي ان كتلة المواطن تدعم مطالب متظاهري البصرة ونشعر بمعاناتهم لكننا حين طالبنا بان تكون تلك المظاهرات ضمن موافقات اصولية ومعلومة الزمان والمكان لضمان حماية الاجهزة الامنية لاؤلئك المطالبين بحقوقهم وضمان عدم دخول المندسين بينهم ” .

واضاف ان “ماحذرنا منه قد حصل ودخل عدد من المندسين من المتظاهرين وحاولوا نشر الفوضى في شمال البصرة وعمدوا لتخريب بعض المؤسسات وقتل احد الشباب في تلك التظاهرات وقد بين هذا قائد شرطة المحاظقة حيث تم اصدار اوامر القاء قبض بحق 13 شخص مندس بين المتظاهرين ” .

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار