الفضيلة : سحب جنسية الشيخ قاسم يُعقد الاوضاع السياسية في البحرين

متفرقة 21 يونيو 2016 0 83
الفضيلة : سحب جنسية الشيخ قاسم يُعقد الاوضاع السياسية في البحرين
+ = -

 اكدت كتلة الفضيلة الإسلامي النيابية ان “سحب السلطات البحرينية الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم قرار خاطئ ويعقد الاوضاع السياسية في البحرين”.

 

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في بيان تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه اليوم الثلاثاء “نرفض بشدة وندين قرار السلطات البحرينية بسحب الجنسية عن العالم الديني الشيخ عيسى قاسم ونعتبره ممارسة تعسفية خرقت أوضح معايير حقوق الانسان والقوانين الدولية التي حرمت ومنعت التضييق على الحريات والتعبير عن الرأي والنقد والاعتراض السلمي على سياسات السلطات القائمة”.
وأضاف ان “من المفارقات والغرائب في هذا القرار إنه استهداف عالماً معتدلاً ورمزاً بحرينياً وطنياً أسهم كثيراً في مواقفه وخطاباته المعتدلة في التهدئة ونزع فتيل الازمة وتطويقها”.
وأضاف طعمة ان “الحكومات الواعية والشعوب المتحضرة اعتادت على احترام العلم والعلماء والاستماع والاسترشاد بمواقفهم وتوجيهاتهم ونظرهم السديد للخروج من ازماتها ومحنها التي تواجهها وبمقدار التزام المجتمعات والسلطات بحفظ مقام ومكانة العلماء العاملين يزداد تماسك المجتمع وتتضاعف قدراته على تجاوز المشاكل وتخطي الازمات”.
وبين ان “افضل الاساليب واكثرها فاعلية في خروج البحرين الشقيق من دوامة الصراع والنزاع الاهلي هو اعتماد الحوار ضمن السقوف الوطنية بما يؤمن تحقيق الاهداف المشتركة ويراعي حقوق الانسان ويتجنب التمييز والتهميش على خلفيات طائفية والابتعاد عن القرارات الانفعالية المثيرة للتوتر والاحتقان الاجتماعي “،موكدا إن “تراجع السلطات البحرينية عن هذا القرار الخاطئ وتصحيح موقفها سيعيد الهدوء ويوفر فرصة مناسبة واجواء مساعدة على الشروع بحلول لمشاكل طال أمدها واتسعت آثارها السلبية وخسر من جرائها جميع الشعب البحريني”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار