الغزي يبحث مع وزير الموارد المائية إنعاش الأهوار ورفع التجاوزات عن حصة المحافظة وملف الأجراء اليوميين والمتعاقدين

متفرقة 27 يناير 2016 0 16
الغزي يبحث مع وزير الموارد المائية إنعاش الأهوار ورفع التجاوزات عن حصة المحافظة وملف الأجراء اليوميين والمتعاقدين
+ = -

بحث رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي مع وزير الموارد المائية محسن الشمري بمكتب الأخير في العاصمة بغداد ، جملة من المواضيع التي تخص المحافظة ، أبرزها “إنعاش الأهوار ، ورفع التجاوزات عن الحصة المائية المحافظة ، وملف تثبيت الأجراء اليوميين والمتعاقدين في الموارد المائية”.

وقال الغزي لحريتي نيوز { واح } ،انه”بحث مع الشمري وعدد من المدراء العاميين والوكلاء في الوزارة جملة من المواضيع المهمة أبرزها إنعاش الأهوار ، وإنشاء سدة داخل المحافظة ، وتجاوز أزمة المياه التي حصلت الصيف الماضي لاهوار ذي قار وضرورة عدم تكرارها، وإعطاء المحافظة حصتها المائية الكافية،ومنع المحافظات المجاورة من التجاوز على حصة المحافظة”.

وأضاف الغزي انه” ناقش مع الوزير ايضاً ملف الأجراء اليوميين والمتعاقدين في الموارد المائية من أجل تثبيتهم على الملاك الدائم وصرف مستحقاتهم المالية “، مبيناً ان” الوزير أكد بأن الأزمة المالية تقف عائقاً أمام هذا الموضوع” ، مشيراً إلى ان” الشمري تعهد بعرض الموضوع في مجلس الوزراء لإيجاد الحلول المناسبة “.

 

كما كشف الغزي عن” قرب زيارة الشمري إلى المحافظة لحل المشاكل التي تعانيها ذي قار بملف الموارد المائية“. يشار الى ان رئيس مجلس ذي قار حميد الغزي وعدد من أعضاء المجلس التقى مؤخراً بالعاصمة بغداد عدد من الوزراء والمدراء العاميين في الوزارات من اجل طرح المشاكل التي تعاني منها المحافظة وايجاد الحلول المناسبة لها.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار