الغزي يبحث مع وزيرة الصحة افتتاح مستشفى الناصرية الجديد ، ونقل الصلاحيات وتثبيت المتعاقدين والأجراء اليوميين

متفرقة 26 يناير 2016 0 36
الغزي يبحث مع وزيرة الصحة افتتاح مستشفى الناصرية الجديد ، ونقل الصلاحيات وتثبيت المتعاقدين والأجراء اليوميين
+ = -

بحث رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي ، مع وزير الصحة عديلة حمود جملة من المواضيع التي تخص الواقع الصحي في المحافظة ، أبرزها إكمال مشروع مستشفى الناصرية العام الجديد تمهيداً لافتتاحه ، ونقل الصلاحيات للحكومة المحلية ، وإعطاء الأولوية للمتعاقدين والأجراء اليوميين العاملين في دوائر الصحة ، وتزويد المؤسسات الصحية بالمستلزمات والأدوية المهمة ،ورفد المؤسسات الصحية بالكوادر الطبية التخصصية.

وقال الغزي لحريتي نيوز { واح } ، انه”بحث مع الوزيرة حول التنسيق والتعاون بين الحكومة المحلية والوزارة خصوصا ما يتعلق بنقل الصلاحيات وفك ارتباط بعض الدوائر ونقل صلاحياتها إلى الحكومة المحلية ، وكذلك تجاوز الأزمة الاقتصادية والمالية من خلال التعاون المشترك والتكاتف والبحث عن البدائل “.

مضيفاً انه “بحث مع الوزيرة موضوع مستشفى الناصرية العام الجديد الذي يعتبر من المشاريع الحيوية والإستراتيجية نظراً لحاجة المحافظة للمستشفيات خصوصاً وان المحافظة لديها كثافة سكانية تتطلب إكماله بعد وصول نسبة الانجاز الى مراحل متقدمة “. مبيناً ان” الوزارة أكدت بأنها ستتفاوض مع الشركة المنفذة للمشروع وتوفير المبالغ المالية لإكمال المشروع “.

وأكد الغزي ، انه “بحث مع الوزارة رفد المؤسسات الصحية في المحافظة بالملاكات الطبية التخصصية والمهن الصحية نظرا لما تعانيه المحافظة من نقص الكوادر الطبية التخصصية” ، لافتاً الى انه “كانت هناك استجابة من الوزيرة لهذا الموضوع من خلال التشاور مع دائرة الصحة لبيان احتياجاتها“. وأشار رئيس المجلس انه” بحث كذلك توفير بعض المستلزمات الطبية والأدوية المهمة التي تعاني المحافظة من نقصها ، مبيناً ان” الوزارة تعهدت بتوفيرها قريبا “.

 

وتابع الغزي ان اللقاء تناول ايضاً موضوع الأجراء اليوميين والمتعاقدين في دائرة صحة ذي قار والذين يبلغ عددهم أكثر من ثلاثة آلاف متعاقد وأجير يومي ، وضرورة إعطاء الأولوية لهم وتثبيتهم على الملاك الدائم“. لافتاً إلى انه “تم التطرق خلال اللقاء التنسيق بين الوزارة والحكومة المحلية وآلية اختيار مدير عام دائرة الصحة “.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار