الغزي تم الاتفاق مع رئاسة الجمهورية على وضع الخطوات النهائية لمتابعة انضمام الأهوار الى التراث العالمي

متفرقة 25 مايو 2016 0 6
الغزي تم الاتفاق مع رئاسة الجمهورية على وضع الخطوات النهائية لمتابعة انضمام الأهوار الى التراث العالمي
+ = -

أكد رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي بأنه تم وضع الخطوات النهائية لمتابعة ملف انضمام الأهوار والمناطق الأثرية إلى التراث العالمي ، فيما أشار الى ان رئيس الجمهورية تعهد ببذل كل الجهود لضم الأهوار والمدن الأثرية إلى لائحة التراث العالمي .

جاء ذلك خلال لقاء الغزي ورئيس اللجنة الفنية في المجلس حسن وريوش برئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام وبحضور أعضاء لجنة متابعة ملف الأهوار والمدن التأريخية والتي ضمت رؤساء مجالس ذي قار والبصرة والمثنى وميسان ، فضلاً عن حضور مستشاري رئيس الجمهورية شروان الوائلي وقحطان الجبوري وومثلي عدد من الوزارات وحضور ممثل وزير الخارجية .

وذكر الغزي ان اللقاء سلط الضوء على الإجراءات المتخذة من اجل إعداد هذا الملف الحيوي ، مؤكدا أهمية دعم المشروع سيما في جانبه السياسي ضمن أروقة اليونسكو ، والعمل على التصويت لصالح العراق. مشيراً إلى ان الوفد جدد الدعوة الى رئيس الجمهورية لزيارة الاهوار ،وأهمية مساندته لمؤتمر تحشيدي تقيمه وزارة البيئة على إدراج الأهوار والآثار العراقية على لائحة التراث العالمي. لافتاً إلى انه تم التأكيد على ضرورة اخذ الدبلوماسية العراقية دورها في هذه الفترة من خلال التواصل والضغط على كافة الدول وخاصة الدول المصوتة ومنظمة اليونسكو بضرورة التصويت على انضمام الأهوار والمناطق الأثرية إلى لائحة التراث العالمي .

وأكد رئيس المجلس ان معصوم اشاد بدور ذي قار وأبنائها والفعاليات التي نظموها للمطالبة بضم الأهوار والآثار إلى التراث العالمي.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار