العوادي : مقبولية زيارة العبادي لواشنطن متوقفة على اشارته للدور السلبي الامريكي في العراق

سياسة 15 أبريل 2015 0 31
العوادي : مقبولية زيارة العبادي لواشنطن متوقفة على اشارته للدور السلبي الامريكي في العراق
+ = -

 شددت كتلة الاحرار النيابية  ، على ان زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى واشنطن ستكون “مقبولة” في حال تمت الاشارة الى الدور السلبي الامريكي في العراق والمنطقة.

وقال عضو الكتلة عواد العوادي اذا  ” كانت زيارة العبادي الى واشنطن تصب في مصلحة العراق لابد من وضع النقاط على الحروف والاشارة الى السلبيات التي تقوم بها الولايات المتحدة الامريكية وخصوصا فيما يتعلق بالطيران الذي يقوم بفتح  جسور وامدادات لداعش بالاسلحة والمعدات في العراق, الامر الذي اكدته القوى الشعبية والوطنية , مبيناً ان على العبادي ان يشير الى جميع النقاط التي تتعلق في هذا الموضوع والسلبيات والخروقات التي ترتكبها امريكا, وبعكس ذلك لن تكون هناك فائدة او منفعة للشعب العراقي من تلك الزيارة ” . 

واضاف العوادي ان ” امريكا لا تريد ان يستقر الوضع في المنطقة بشكل عام ولن تسمح للعراقيين ان يأخذوا دورهم في تحرير البلد وانما تريد تمرير اجنداتها على الشعب العراقي والمنطقة ” .

هذا وغادر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين 13 نيسان 2015، الى الولايات المتحدة الامريكية في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري رفيع، لبحث العديد من القضايا ابرزها تسليح القوات الامنية العراقية.



 

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار