العوادي : تدخل رئيس التحالف الوطني وكتل اخرى هو سبب بقاء وزيرة الصحة بمنصبها

سياسة 12 أبريل 2017 0 15
العوادي : تدخل رئيس التحالف الوطني وكتل اخرى هو سبب بقاء وزيرة الصحة بمنصبها
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
أكد النائب عن كتلة الأحرار عواد العوادي ان رئيس التحالف الوطني وكتل سياسية أخرى مارسوا ضغوطاً على النواب للتصويت على القناعة بأجوبة وزيرة الصحة.

واضاف العوادي خلال استضافته في برنامج ستديو بغداد والذي بث على قناة NRT عربية، يوم امس الثلاثاء (11 نيسان 2017)، ان “الكثير من النواب مغلوب على أمرهم ولا يمتلكون حرية القرار”، مبينا ان مسألة التصويت على القناعة باجوبة وزيرة الصحة هي “صفقة، بدأت حلقاتها عندما قام التحالف الوطني باستجواب الوزيرة داخل التحالف والإيحاء والضغط على الاعضاء بعدم دخول قاعة البرلمان للتصويت ضد الوزيرة عديلة حمود”، مؤكدا تدخل رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم وكتل أخرى للابقاء على الوزيرة في منصبها.

واوضح انه تعامل مع ملف استجواب وزيرة الصحة “بكل مهنية وبشكل قانوني ودستوري”، مشيرا الى “ان الواقع الخدمي في المستشفيات العراقية يمر بأسوأ حالاته منذ تاسيس وزارة الصحة، وان الوثائق والارقام تثبت ذلك”.

وكان مجلس النواب بدأ منذ يوم السبت الماضي (1 نيسان 2017) باستجواب وزيرة الصحة عديلة حمود بناء على طلب وقع عليه عدد من اعضاء البرلمان، فيما يتعلق بقضايا ادارية ومخالفات مالية بالاضافة الى تقصير في عمل مؤسسات الوزارة، الا انه صوت خلال جلسة اليوم الثلاثاء على قناعته بأجوبة الوزيرة.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار