العمل تقبض على موظف يبتز المواطنين ماليا مقابل اصدار بطاقات (الكي كارد) مزورة

امن 30 أبريل 2017 0 8
العمل تقبض على موظف يبتز المواطنين ماليا مقابل اصدار بطاقات (الكي كارد) مزورة
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
اعلن المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان مكتب الوزير وضابط الاستخبارات في الوزارة وبالتعاون مع مكتب تحقيقات الرصافة لمكتب النزاهة القت القبض على الموظف (ك هـ م) في دائرة رعاية المرأة متلبس بالجرم المشهود وتقاضيه مبلغ (500000) خمسمائة الف دينار مقابل تعقيبه لإصدار بطاقة الكي كارد (مزورة) لصرف مبلغ الاعانة الاجتماعية.
وبين منعم انه وحال ورود المعلومات عن الموضوع الى وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني وجه فورا باتخاذ الاجراءات القانونية للتحقيق في الموضوع ، مؤكدا ان الجهات المختصة بالوزارة بدأت العمل فور تلقيها امر الوزير وقامت بتشكيل فريق عمل قام بنصب كمين ضد المدعو وتم ضبطه بالجرم المشهود بعد استحصال الموافقات القانونية وتم احالة الموضوع الى هيئة النزاهة للتحقيق معه .
واشار المتحدث باسم الوزارة ان المعلومات المتوافرة ان هنالك اشخاص آخرون يقومون بالمساعدة بتزوير البطاقات (الكي كارد) ، والتحقيقات التي ستجرى مع الموظف المقبوض عليه ستكشفهم ، مشيرا الى انها ليست المرة الاولى التي تلقي الوزارة القبض على شاكلة الموظف اعلاه.
وكان المتحدث باسم العمل قد اعلن في وقت سابق ، ان الوزارة تحذر المواطنين من التعامل مع المعقبين الذين يطلبون مبالغ مالية لقاء انجاز معاملاتهم وايضا الوزارة تحذر من وجود محتالين ينتحلون صفة موظفين في الوزارة يستغلون المواطنين ويبتزون المواطنين بترويج معاملات الحصول على مبلغ الاعانة الاجتماعية ، مبينا ان الوزارة تدعو المواطنين الى ضرورة التبليغ عن اي حالات تلاعب او ابتزاز يتعرضون لها عبر الرقم المجاني (1018) من اجل قيام الوزارة بالإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وبين منعم ان الوزارة تود ان تبين ان التقديم على الشمول بالإعانة الاجتماعية متوقف حاليا وان اي ادعاء يخالف ذلك فهو غير قانوني .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار