fbpx

العمليات المشتركة: ما نشر عن خسائر قوات النخبة بجهاز مكافحة الارهاب غير صحيح

الأربعاء 4 يناير 2017
| 11:31 مساءً | 35 مشاهدة
العمليات المشتركة: ما نشر عن خسائر قوات النخبة بجهاز مكافحة الارهاب غير صحيح
القسم:
كلمات بحث:

حريتي نيوز – بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، أن ما نشر عن خسائر قوات النخبة بجهاز مكافحة الإرهاب غير صحيح، فيما دعت وسائل الإعلام إلى الكف عن الأكاذيب التي تؤثر على معنويات المقاتلين.

وقالت القيادة في بيان تلقت حريتي نيوز ، نسخة منه ان “احدى المحطات الاخبارية نقلت يوم الثاني من كانون ثاني عام ٢٠١٧، مقالا بعنوان خمس قضايا شكلت ملامح الشرق الاوسط عام ٢٠١٦”، مبينة ان “المقال تضمن اخبارا غير دقيقة قالت انها استندت فيها الى تقارير تتحدث عن تعرض قوات النخبة العراقية في جهاز مكافحة الاٍرهاب الى خسائر تصل الى ٥٠٪‏ من قواته مع صعوبات تواجه العملية العسكرية”.

واضافت القيادة ان “كل ماجاء في هذا المقال عن خسائر وصعوبات غير دقيق وبعيد عن الحقيقة الواضحة التي تجلت من خلال الانتصارات وتحرير المناطق”، مشيرة الى انه “خلال خمسة ايام من المرحلة الثانية تم تحرير مناطق مهمة والقوات العراقية تقترب من الضفة الشرقية للنهر وسط مدينة الموصل”.

وتابعت ان “الارقام التي ذكرها المقال بعيدة جدا عن الواقع وغير منطقية”، موضحة ان “كل معركة فيها خسائر ومن خلال مقارنة معركة الموصل مع المعارك السابقة في الانبار وصلاح الدين ورغم قساوة المعركة فان الخسائر لاتقارن”.

ودعت القيادة بعض وسائل الاعلام “التي دابت على نشر اخبار مفبركة وغير دقيقة للكف عن الاكاذيب للتاثير على معنويات المقاتلين وأشاعة القلق لدى الرأي العام ونحن في حالة حرب مع الاٍرهاب”، لافتة الى ان “هذه الاكاذيب والفبركات تخدم العدو وتعطي صورة غير حقيقية عن نتائج وواقع العمليات العسكرية”.

ونقلت الـ بي بي سي عن تقارير أمريكية اشارت فيها الى ان العملية العسكرية العراقية تواجه صعوبات ويجري القتال من منزل لمنزل كما تزايدت خسائر القوات الحكومية حتى أن الفرقة الذهبية، الأكثر احترافية والتي تدربت على يد الجيش الأمريكي، منيت بخسائر بلغت 50 في المئة من قوتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)