العدل تستلم (21) مرسوما جمهوريا بإحكام إعدام

السبت 15 أغسطس 2015
| 7:42 صباحًا | 20 مشاهدة
العدل تستلم (21) مرسوما جمهوريا بإحكام إعدام
القسم:
كلمات بحث:

 

أعلنت وزارة العدل، السبت، عن تسلم 21 مرسوماً جمهورياً بإحكام إعدام مدانين بجرائم “إرهابية”، مشيرةً الى أنها تدعم المطالب الجماهيرية بتسريع تنفيذ احكام الاعدام بحق “الارهابيين”.

وقال وزير العدل حيدر الزاملي في بيان تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه، إن “وزارته تسلمت 21 مرسوماً جمهورياً باحكام اعدام مدانين بجرائم ارهابية”، مبينا انه “سيتم تنفيذ القصاص بحق الجناة حال ورود الموافقة من جهاز الادعاء العام في مجلس القضاء الاعلى”.

ودعا الزاملي جهاز الادعاء العام الى “الاسراع بارسال الموافقة الخاصة بتنفيذ احكام الاعدام بكل من تلطخت ايديهم بدماء الشعب العراقي”، مؤكداً أن “الوزارة مستعدة لاداء دورها التنفيذي بتطبيق القصاص العادل بحق كل من يثبت القضاء ضلوعه بجرائم بحق الابرياء”.

وأضاف الزاملي “إننا ندعم المطالب الجماهيرية بتسريع تنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين دعما للقوات الامنية في حربها ضد تنظيم داعش، وبما يساهم في رفع الحيف عن ذوي الضحايا ويحقق العدالة وفقا لنصوص القانون العراقي”.

 

واعلن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في كلمة متلفزة بثت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاول الخميس (13 آب 2015)، المصادقة على مراسيم الاعدام المتراكمة في السنوات السابقة “حفاظاً على أمن المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)