العبادي يفتتح محطة كهرباء النجيبية الغازية في محافظة البصرة

متفرقة 13 يناير 2016 0 105
العبادي يفتتح محطة كهرباء النجيبية الغازية في محافظة البصرة
+ = -

 افتتح السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وبحضور وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي محطة النجيبية الكهربائية الغازية في محافظة البصرة اليوم الاربعاء . وقد شهد حفل افتتاح المحطة التي تبلغ طاقتها الانتاجية 500 ميكا واط حضور كبير ضم كل من ممثل شركة متكا التركيا التي انجزت المشروع و المدراء العامون في قطاعات الكهرباء الثلاثة ( الانتاج والنقل والتوزيع ) وعدد من اعضاء مجلس المحافظة فضلا عن حضور عدد من المهندسين ذات الاختصاص .

تضمن منهاج حفل افتتاح المحطة التي بلغت كلفتها الاجمالية (235 ) مليون دولار عزف السلام الجمهوري وقراءة لأي من الذكر الحكيم ومن بعدها قدم السيد دولة رئيس الوزراء كلمة بارك فيها هذا الانجاز الذي جاء في ظل التحديات , لافتا على ضرورة رفع وتيرة جباية اجور الكهرباء لما لها من اهمية قصوى في استقرار المنظومة الكهربائية .

واضاف السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي نحن سائرون في جهادنا لافشال كل الذين راهنوا على افشال مخططنا النهضوي في بناء البنى التحتية من خلال انجاز العديد من المشاريع الحيوية لتحسين واستقرار المنظومة الكهربائية والسهر على راحة المواطنين بهمة المجاهدين في وزارة الكهرباء .

 

بعد ذلك تجول دولة رئيس الوزراء والسيد وزير الكهرباء والسادة المرافقون في اروقة المحطة لاطلاعه على مركز سيطرة المحطة واعمالها المدنية

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار