العبادي يطمئن هاتفياً على سلامة الحجاج العراقيين ويعزي بحادثة مِنى

الخميس 24 سبتمبر 2015
| 4:14 مساءً | 33 مشاهدة
العبادي يطمئن هاتفياً على سلامة الحجاج العراقيين ويعزي بحادثة مِنى
القسم:
كلمات بحث:

اجرى رئيس الوزراء حيدر العبادي اتصالا ببعثة الحج للاطمئنان على سلامة الحجاج العراقيين بعد حادث التدافع الأليم الذي حصل بمنى اليوم وراح ضحيته المئات من الحجاج.

وذكر بيان لمكتبه تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه، ان العبادي “يواصل متابعة احوال الحجاج العراقيين، حيث لم تسجل بعثة الحج العراقية اية حالة باستثناء جريح واحد تمت معالجته ، متمنيا للجميع العودة سالمين الى ارض الوطن “.

واعرب رئيس الوزراء عن “بالغ تعازيه لعوائل الحجاج المتوفين من بقية الدول الاسلامية ، وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل”.

وكانت حادثة تدافع الحجاج اليوم بمشعر مِنى قد أدت في اخر حصيلة للضحايا الى وفاة 717 حاجاً واصابة 863 اخرين، في كارثة تُعد هي الأسوء لمواسم الحج منذ 25 عاماً.

وأعلنت بعثة الحج العراقية عن اصابة حاج عراقي وفقدان 5 حجاج اخرين لم يعرف بعد سبب فقدانهم هل هو نتيجة التدافع الذي حصل اليوم في مشعر مِنى او انهم لم يلتحقوا بعد بقوافلهم .

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن “حادث التدافع وقع نتيجة تعارض حركة الحجاج القادمين من اتجاهين مختلفين ما أدى إلى تدافعهم وتساقط عدد منهم”.

واضاف اللواء التركي أن ارتفاع درجة الحرارة والإعياء الذي كان عليه الحجاج نتيجة الجهد الذي بذلوه في المرحلة السابقة بعد وقوفهم على صعيد عرفات وأيضا النفرة من عرفات إلى مزدلفة ودخول منى في صباح اليوم أسهم في سقوط عدد من الحجاج.

وأكد أن طبيعة مشعر منى لا يمكن تغييرها لتفادي الزحام موضحا أن هذا المشعر له حدود شرعية ولا يمكن معالجة تزاحم الحجاج فيه ببساطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)