العبادي يشيد بتجربة واسط للكهرباء ويؤكد على ضرورة الاقتداء بها

سياسة 30 يوليو 2016 0 44
العبادي يشيد بتجربة واسط للكهرباء ويؤكد على ضرورة الاقتداء بها
+ = -

حريتي نيوز / سيف الجعيفري – واسط

حضر محافظ واسط ورئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط أجتماع الهيئة العليا للنسيق بين المحافظات الذي ترأسه الدكتور حيدر العبادي والخاص بتوزيع الطاقة الكهربائية ودراسة واقعها على المحافظات العراقية .

وقالت رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط امل العكيلي  في تصريح صحفي لحريتي نيوز {واح}انه ، “حضرنا الاجتماع الطارئ الذ ي دعا له دولة رئيس الوزراء وتم خلاله مناقشة واقع المنظومة الكهربائية على مستوى المحافظات العراق و طالبنا بدورنا بزيادة مشاريع نقل الطاقة لاهميتها وعدم التجاوز على حصة المحافظة من الكهرباء وقد أعترضت بعض المحافظات على أستمرار التيار الكهربائي في واسط وذكرت بأن واسط اخذت حصتها وبأستحقاق من خلال برامج وضعتها خطة لجنة الطاقة على مدار ثلاث أعوام مستمرة من حملات الترشيد ورفع التجاوزات وبتعاون وتكاتف الجميع من ابناء المحافظة”.

لافته الى ان “واسط تعاني من نقص حاد في كوادر الكهرباء وعلى مختلف اصناف التوزيع والشبكات . مؤكدة على ضرورة تحويل المحولات والمواد من الاستثماري للتشغيلي وذلك لما تعانيه من عدم وجود مواد في المخازن لحالات الطوارئ”.

وقد أشاد السيد رئيس مجلس الوزراء بتجربة المحافظة وأدارتها الجيدة والناجحة في واسط ودعى جميع المحافظات للأقتداء بهذه التجربة وطالب واسط بنقلها والأستفادة منها.

و شدد رئيس الوزراء على ضرورة دفع مابذمة المواطن من مستحقات ماليه وهذا ماشددت عليه المرجعيه الرشيده بضرورة دفع مابذمة المواطن من مستحقات ماليه وكذالك عدم التجاوز ع الشبكه ولايمكن تجهيز المحافظات 24 ساعه مالم يتم دفع المستحقات.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار