العبادي يبحث ضوابط عقود التسليح مع مجلس الأمن الوطني

سياسة 09 مايو 2016 0 10
العبادي يبحث ضوابط عقود التسليح مع مجلس الأمن الوطني
+ = -

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اجتماعا امس الاحد، مع عدد من نواب محافظة ديالى واعضاء مجلس محافظتها، فيما بحث في اجتماع مجلس الامن الوطني ضوابط عقود التسليح مع مجلس الامن الوطني وتجهيز المعدات للاجهزة الامنية والاستخبارية.

وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس مجلس الوزراء تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه انه جرت خلال الاجتماع مناقشة الاوضاع السياسية والامنية في المحافظة وتطورات الاوضاع الاخيرة واهمية ايجاد الحلول للاشكالات والخلافات التي تشهدها المحافظة.

واضاف البيان ان رئيس مجلس الوزراء اكد ان ” الخلافات السياسية في المحافظة يجب الا تؤثر في امن واستقرار المواطن في ديالى والخدمات التي تقدم له ” .

وذكر البيان ان العبادي اشار الى ان ” واجب القوات الامنية حفظ الامن وليس التدخل بالامور السياسية واصدرت عدة توجيهات للقوات الامنية والعسكرية في ديالى لحفظ الامن والابتعاد عن الامور السياسية”، مشيرا الى ” انني كقائد عام للقوات المسلحة ارفض رفضا قاطعا ان تستخدم قواتنا المسلحة لاغراض سياسية وحزبية لان هدفها حفظ الامن العام»، مشدداً على ان «علينا التعامل مع الحقائق التي لا يختلف عليها احد ونحن لا نتدخل بعمل مجلس المحافظة على الا تنعكس خلافات اعضائه على الامن والخدمات المقدمة للمواطن”.

وفي سياق ذي صلة ترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي اليوم الاحد اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني.

 

واكد بيان صدر عن مكتبه الاعلامي تلقته حريتي نيوز { واح }  انه جرت خلال الاجتماع مناقشة ضوابط عقود التسليح وتجهيز المعدات للاجهزة الامنية والاستخبارية ومناقشة الوضع الامني في ديالى واتخاذ مجموعة من الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على امن المواطنين في المحافظة كما جرت مناقشة الخطط الكفيلة لادامة زخم انتصارات قواتنا البطلة وتحرير بقية الاراضي التي تحتلها العصابات الارهابية، كما نوقشت الاجراءات المتخذة لتأمين حماية مؤسسات الدولة بالاضافة الى متابعة القرارات والتوجيهات التي تم اتخاذها في الاجتماعات السابقة.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار