العبادي : لا نتحمل اخطاء العملية السياسية ولكن نتحمل مسؤولية الاصلاح

الأحد 9 أغسطس 2015
| 3:55 مساءً | 26 مشاهدة
العبادي : لا نتحمل اخطاء العملية السياسية ولكن نتحمل مسؤولية الاصلاح
القسم:
كلمات بحث:

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، أن حكومته لا تتحمل الاخطاء المتراكمة للنظام السياسي، فيما حذر من أن “الإرهاب” مايزال يهدد البلاد.

وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية، اليوم، وتلقت حريتي نيوز { واح } ، نسخة منه، إن “الاخطاء المتراكمة للنظام السياسي لاتتحمله الحكومة الحالية ولكننا نحن نتحمل مسؤولية الاصلاح”، مشيراً إلى “أننا قمنا منذ بدء تسلمنا المسؤولية باجراء الاصلاحات رغم خطورة التحديات الارهابية التي كانت ومازالت تهدد البلاد“.

واضاف، أن “تشكيل هذه الحكومة بعث الأمل لدى العراقيين ، ولابد ان نكون عند حسن ظن شعبنا، ونحن ملتزمون بروح الدستور والقانون في تطبيق الاصلاحات“.

وأشاد العبادي بـ”المقاتلين الابطال وتضحياتهم وهم يواجهون داعش ويحققون الانتصارات تحت اشعة الشمس الحارقة”، داعياً الى “المزيد من التلاحم الشعبي مع المقاتلين في تصديهم لعصابات داعش الارهابية التي ترتكب الجرائم البشعة ضد المدنيين ومنها الجريمة التي اعلنوا عنها مؤخراً بقتل عدد من ابناء الموصل العزيزة“.

واثنى رئيس الوزراء على “موقف المرجعية الدينية المدافع عن الشعب العراقي”، مشيداً بـ”التظاهرات السلمية وبالأداء المهني للقوات الامنية في حماية المتظاهرين ومنع اي اساءة لسلميتها“.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، اليوم الأحد (9 آب 2015)، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليصاً فورياً لأعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.

 

كما شملت أيضاً ترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمسؤولين المتقاعدين، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة “من أين لك هذا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)