العبادي : الدعم الدولي شهد ازديادا ملحوظا خلال الايام الماضية

سياسة 20 فبراير 2015 0 55
العبادي : الدعم الدولي شهد ازديادا ملحوظا خلال الايام الماضية
+ = -

استقبل السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في مكتبه اليوم الجمعة العضو الاقدم للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الامريكي السيانتور جاك ريد.

وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة والتحديات التي تواجهها بالاضافة الى الجهود الدولية لمحاربة عصابات داعش الارهابية وخطرها على المنطقة والعالم.

واشار  رئيس مجلس الوزراء الى ان الدعم الدولي للعراق شهد ازديادا ملحوظا خلال الايام الماضية ونأمل باستمراره وزيادته من اجل الاسراع بالتخلص من العصابات الارهابية.

وشدد الدكتور حيدر العبادي على اهمية تحرير مدينة الموصل باعتبارها معقل هذا التنظيم الارهابي، مشيرا الى ان قواتنا الامنية حققت العديد من الانتصارات وحررت العديد من الاراضي واستطاعت ابعاد الخطر عن العاصمة بغداد واستعداداتنا مستمرة لتحرير بقية الاراضي وانهاء وجود هذا التنظيم الارهابي.

ودعا سيادته المجتمع الدولي الى المزيد من الدعم في السلاح والمعدات والتدريب لتحرير الموصل وجميع المناطق مشيدا بالتوجه الشعبي لابناء محافظتي الانبار والموصل وبقية المناطق لتحرير مدنهم من عصابات داعش.

واوضح الدكتور حيدر العبادي ان الاتفاق السياسي بتشريع قانون الحرس الوطني سيعزز انتصاراتنا على داعش وسيساهم ايجابا في المعركة ضد العدو. بدوره ابدى السيناتور جاك ريد ارتياحه لتوجهات الحكومة برئاسة الدكتور حيدر العبادي وتنفيذها للبرنامج الحكومي مشيرا الى ان الولايات المتحدة تدعم الجهود المبذولة من قبل الحكومة في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار