العامري یؤکد حاجة العراق لوحدة الصف للقضاء على الفتنة الطائفية

الأثنين 31 أغسطس 2015
| 2:31 مساءً | 29 مشاهدة
العامري یؤکد حاجة العراق لوحدة الصف للقضاء على الفتنة الطائفية
القسم:
كلمات بحث:

اكد هادي العامري الامين العام لمنظمة بدر والنائب عن ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب العراقي ، اليوم الاثنين ان ناحية امرلي دخلت التاريخ من اوسع ابوابها في تحدي الارهاب المتمثل بـ”داعش” الارهابي التكفيري و قال في كلمة له بالذكرى السنوية لتحرير امرلي من دنس الدواعش : “ان هزيمة “داعش” ستكون على يد ابناء الشعب العراقي، و ان فصائل المقاومة الاسلامية ضحوا بدمائهم الزكية من اجل امرلي واهلها ” .

 

واضاف الامين العام لمنظمة بدر لدى حضوره في احتفال أقامته ناحية آمرلي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتحريرها من “داعش” : “نحن اليوم احوج الى وحدة الكلمة والصف للقضاء على الفتنة الطائفية والنوايا التي تهدف الى النيل من العراق” .

و أكد العامري أن الحشد الشعبي والقوات الأمنية أمامهم معارك عديدة لتحرير ما تبقى من المدن من سيطرة “داعش” ، مبينا أن هناك مناطق تنتظر أبناءها الذين انخرطوا بالحشد لتحريرها ، ومنها قضاء الحويجة وما تبقى من مناطق بيجي” ، مشددا على أن “مسؤولية تحرير تلك المدن تكمن من خلال توحد أبناء الشعب العراقي بمختلف قومياتهم و طوائفهم و بالمساعي المشتركة لنبذ الطائفية” . وقال العامري : “أمامنا معارك عديدة لتحرير ما تبقى من المدن من سيطرة داعش”، مبينا أن “اهم تلك المناطق هي قصبة البشير” .

 

يذكر أن ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو ، (90 كم شرق تكريت)، تحررت في مثل هذا اليوم من “داعش” بعد حصار لها دام لشهرين ، من قبل التنظيم الارهابي ، إذ تمكنت القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي من إنقاذ الأهالي وطرد التنظيم المتطرف، الذي كاد يلحق أسوء أذى بالمدنيين العزل في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)