العامري: يجب إعدام منفذي تفجير بني سعد في موقع الانفجار

امن 19 يوليو 2015 0 110
العامري: يجب إعدام منفذي تفجير بني سعد في موقع الانفجار
+ = -

توعد الامين العام لمنظمة بدر والمشرف العام لقوات الحشد الشعبي هادي العامري بملاحقة منفذي تفجير خان بني سعد وإعدامهم في نفس الموقع الذي انفجرت فيه السيارة وأودى بحياة أكثر من مئة شخص.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده العامري في بلدة خان بني سعد جنوب محافظة ديالى، قال فيه: ” لا أعياد ولا عطل لنا، نحن في حرب مع الارهاب”، متوعداً بملاحقة المنفذين وإعدامهم في المكان نفسه.

ودعا العامري الحكومة العراقية لتشكيل لجنة وزيارة البلدة للاطلاع على حجم الخسائر التي لحقت بالبلدة وسكانها، ومحاولة تعويض المتضررين.

ووجه الامين العام لمنظمة بدر انتقادات للجهات المعنية في الحكومة العراقية والمسؤولين لعدم اصدار اي بيان حول الحادث، مشيراً الى ان رئيسا روسيا والجامعة العربية ادانا الحادثة بينما المسؤولين في الحكومة العراقية لم يعلنوا عن اي موقف.

وطالب العامري بـ”إعدام منفذي العملية في موقع الحادث أمام مرأى الناس ليكونوا عبرة لمن يتسول له نفسه لارتكاب هذه الاعمال”، مؤكداً اذا لم يعدموا بهذا الشكل ستتكر هذه العمليات مرة اخرى.

يشار الى ان انفجارا بسيارة مفخخة وقع، مساء الجمعة، حيث كانت مركونة داخل سوق شعبي وسط ناحية بني سعد، اذ افادت مصادر أن الحصيلة النهائية للانفجار بلغت 120 قتيل وجريح، ويعد هذا الانفجار الأعنف خلال العام الحالي داخل المحافظة.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار