الصيادي : لاجدوى من زيارة العبادي لبرلين والتحالف الدولي يحفز توسع داعش في العراق

سياسة 08 يونيو 2015 0 59
الصيادي : لاجدوى من زيارة العبادي لبرلين والتحالف الدولي يحفز توسع داعش في العراق
+ = -

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ,الاثنين,انه لاتوجد هنالك جدوى حقيقية في مشاركة رئيس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمر دول السبع الكبار في العاصمة الالمانية برلين مادام التحالف الدولي يحفز داعش الارهابي للتوسع في العراق وبعض دول المنطقة كا سوريا ولبنان.

ودعا الصيادي الى ” الحكومة العراقية الى تغيير خطة تحالفاتها مع التحالف الدولي والبحث عن افاق جديدة في دعم العراق بمحاربة داعش الارهابي لان التحالف لايريد استقرار العراق على حساب مصالح اسرائيل “.

واوضح ان “القضايا الاقتصادية  والبرنامج النووي سيكونان في مقدمة مايناقشها الدول السبع الكبار في مؤتمر برلين ،فيما اشار  الى ان بحث دعم العراق في حربة بالضد من داعش الارهابي سيكون مسالة ثانوية لمناقشتها ضمن اعمال المؤتمر”.

واستغرب الصيادي ان تكون هناك (60) دولة للتحالف الدولي لم تستطيع القضاء على عصابات داعش الارهابية “لافتا”انه لو اعتزمت تلك الدول على محاربة داعش لقضت علية في بلدانهم نفسها التي انطلقت منها هذه الزمر الارهابي “.

 

ودعا الصيادي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى الاتفاق مع الدول الجادة في مساعدة العراق في تسليحة وتدريب القوت الامنية للقضاء على دعش الارهابي كروسيا والصين وايران ، فيما بين ان زيارة واحدة من قبل العبادي الى روسيا اثمرت بايصال الاسلحة الى القوات العراقية واستخدامها في ساحات القتال “. 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار